أخبار

الولايات المتحدة تشدد القيود المفروضة على “هواوي”

مباشر: أعلنت الولايات المتحدة أنها ستشدد القيود على شركة “هواوي تكنولوجيز” بهدف اتخاذ إجراءات صارمة بشأن وصولها إلى الرقائق الإلكترونية المتاحة تجارياً.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان صادر اليوم الإثنين، إن القيود التي تم الإعلان عنها في مايو/آيار بهدف منع شركة الاتصالات الصينية من الحصول إلى أشباه الموصلات دون ترخيص خاص، خاصة التي يتم الوصول إليها عبر طرف ثالث أي الرقائق التي تنتجها الشركات الأجنبية التي تم تطويرها أو إنتاجها باستخدام برامج أو تكنولوجيا أمريكية.

وأضافت الوزارة الأمريكية أن الإجراءات الجديدة، والتي تدخل حيز التنفيذ بشكل فوري، ستمنع محاولات هواوي الالتفاف على قيود التصدير الأمريكية.

وفي تصريحات لوزير التجارة “ويلبر روس” عبر شبكة “فوكس بيزنس” قال إن القيود المفروضة على الرقائق المصممة من قبل شركة هواوي في مايو/آيار دفعتها إلى اتخاذ بعض الإجراءات المراوغة عبر أطراف ثالثة.

ومع تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين في أسوأ حالاتها منذ عقود، تدفع واشنطن الحكومات في جميع أنحاء العالم للضغط على هواوي، بحجة أنها ستسلم البيانات إلى الحكومة الصينية بتهمة التجسس وهو ما تنفيه الشركة الصينية.

وأكدت الإدارة الأمريكية أيضًا أنها لن تمدد الترخيص العام المؤقت الذي انتهى يوم الجمعة لمستخدمي أجهزة هواوي ومقدمي خدمات الاتصالات حيث يجب على الأطراف الآن تقديم طلبات الترخيص للمعاملات التي تمت الموافقة عليها مسبقًا.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق