أخبارنقل وسيارات

“الستوم “و”الهيئة القومية للأنفاق” يحتفلان ببدء التشغيل التجاري للمرحلة الرابعة

       

       

       

       

       


نجحت شركة الستوم مصر في الانتهاء من أعمال التوريد والاختبارات والتشغيل التجريبي للمرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بإجمالي عدد 10 محطات، بداية من محطة هليوبوليس ووصولًا لمحطة عدلي منصور. هذا وقد تفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي-رئيس جمهورية مصر العربية، وبصحبته دكتور مصطفى مدبولي-رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير-وزير النقل، بافتتاح المرحلة الجديدة، في حضور دكتور عصام والي-رئيس الهيئة القومية للأنفاق،  ومينا عاذر  مدير المشروع لشركة الستوم مصر .

تجدر الإشارة أنّ الهيئة القومية للأنفاق كانت قد اسندت عقد تنفيذ المرحلة الرابعة (أ) من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة لشركة الستوم في مايو 2015، باعتبارها رئيس تحالف المجموعة الأولي للقيام بالتصميم والتصنيع والتركيب والاختبارات والتشغيل والتدريب وصيانة الإشارات وتوريد نظم التحكم المركزية والاتصالات للخط الثالث للمرحلة 4A. وفي نفس التاريخ، قامت الهيئة القومية للأنفاق بإسناد عقد آخر لشركة الستوم باعتبارها عضواً في تحالف المجموعة الثالثة لأعمال القوة الكهربائية لإمدادات الطاقة، حيث تولت الشركة تصميم وتوريد وتركيب والقيام بأعمال الاختبارات والتشغيل والتدريب والصيانة لنظام طاقة الجر (محطات تقويم التيار، محطات الإضاءة والطاقة وهيكل المرفقات وغرف الكهرباء).

وفي نوفمبر 2017، قام التحالف المصري لأوراسكوم والمقاولون العرب، باعتباره المقاول الرئيسي للمرحلة الرابعة (ب) ، بتكليف شركة الستوم بتنفيذ امتداد خط المترو الثالث بطول 4 محطات وورشة للصيانة الرئيسية (عدلي منصور).

وتعليقًا على هذا الإنجاز الهام، يقول محمد خليل-المدير العام لشركة الستوم مصر: “قامت الستوم اليوم بتسليم 10 محطات مترو جديدة مزودة بحلول  Urbalis للإشارات في إطار مشروع المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، حيث تمكنا من الوفاء بالتزاماتنا في خدمة عملائنا وتلبية توقعاتهم بأفضل صورة ممكنة. وعلى الرغم من الأزمة العالمية لفيروس كورونا المستجد، إلا أنّ فريق الستوم مصر استطاع المحافظة على نفس المستوى من التفاعل والتواصل مع كل شركائنا، ونجح في انجاز المشروع طبقاً لأعلى مستويات السلامة والأمان.”

ويمثل Urbalis نظاماً متطوراً للإشارات يساعد مشغلي المرفق على الحد من تزاحم الركاب. ويخضع هذا النظام للتحديث المتواصل، حيث يساعد المشغلين على تعظيم الأداء وزيادة الطاقة الاستيعابية للركاب، مع توفير أدوات قياسية للتحكم والإشراف لدعم الحاجات التشغيلية المتنوعة. تم تصميم Urbalis خصيصاً لخطوط المترو كثيفة الازدحام ويوفر باقة متنوعة من الوظائف والمزايا لتحسين مستوى التقاطر ومتوسط سرعة قطارات المترو.

تتواجد الستوم في مصر منذ أكثر من 40عاماً، حيث واصلت جهودها في النهوض بالبنية التحتية للسكك الحديدية المصرية في مصر. وعلى مدار عقود طويلة، تمكنت الشركة من بناء قدرات ومهارات فريق من الكوادر المصرية  التي أصبحت مسئولة اليوم عن إدارة مركز تميز عالمي لإشارات القطارات وامدادات الطاقة ومستودعات المعدات التي تدعم مشروعات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وغرب ووسط آسيا. إنّ تواجد الستوم مصر في السوق المحلي منذ عقود طويلة أتاح لها المساهمة بصورة فعالة ومستدامة في تطوير وتحديث قطاع السكك الحديدية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *