أخبار

هيئة مصرية توقع العقد النهائي لتأسيس أكبر مصنع كابلات ألياف ضوئية بالمنطقة

القاهرة – مباشر: وقعت الهيئة العربية للتصنيع المصرية العقد النهائي لمصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية مع شركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “بنية كابيتال.

ويأتي العقد النهائي للمصنع، في إطار الخطوات التنفيذية النهائية لإنشاء أكبر مصنع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية في مصر والمنطقة الأفريقية والعربية بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه وذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

شهد التوقيع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس شركة بنية كابيتال ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية علي هامش توقيع العقد، وبمشاركة رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والهيئة العربية للتصنيع وشركة بنية للكابلات “شركة تحت التأسيس” لتحقيق التعاون المتبادل في مجالات الذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات البشرية لإعداد كوادر بشرية مدربة في مجال تركيب وتشغيل وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

وأكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل على خفض الواردات، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتحقيق الرقمنة لكافة مشروعات التنمية العملاقة.

من جانبه، قال أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “بنية كابيتال”، إن هذا التعاون يعد الأول من نوعه في مصر لتحقيق الرقمنة الذكية للمشروعات الرقمية العملاقة.

وأشار، إلى استهداف تطوير البنية التحتية التكنولوجية بكافة المشروعات التنموية وما يتصل بها من حلول وخدمات صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف مكي، أن صناعة الألياف الضوئية هي حجر الزاوية لانطلاق مشاريع التحول الرقمي بصورة اقتصادية وخصوصاً في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة في مجال المدن الجديدة والبنية التحتية التكنولوجية والتطبيقات الذكية.

وفي هذا السياق، أكد يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن المشروع يعد أكبر مصنع لإنتاج كابلات الألياف الضوئية بالمنطقة الاقتصادية في قطاعها الجنوبي بالعين السخنة.

ترشيحات 

التنمية المحلية بمصر تناقش مقترحات تصنيف المحال العامة والرسوم المقررة عليها

رئيس الحكومة المصرية يتوجه للسودان لبحث ملفات على رأسها مفاوضات سد النهضة

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق