أخبارسياسة

ترسيخًا للعلاقات والروابط التاريخية

الان .. وصول طائرة المساعدات المصرية إلى جمهورية السودان

وصلت طائرة مساعدات مصرية على متنها كميات كبيرة من المواد الغذائية وألبان الأطفال، مقدمة من جمهورية مصر العربية لجمهورية السودان الشقيقة .

تأتي تلك المساعدات تأكيدًا لدور مصر الرائد تجاه الأشقاء الأفارقة وترسيخًا لعلاقات التعاون والروابط التاريخية التي تجمع مصر بدول القارة السمراء .

 وأشاد أمجد فريد ممثل مجلس الوزراء السوداني بتميز العلاقات السودانية المصرية، ووصفها بأنها امتداد تاريخي بين الشعبين الشقيقين، معربًا عن أمله في أن تشهد العلاقات تطورًا في كافة المجالات بما يخدم البلدين وشعبهما.

وأعرب المسئول السوداني – خلال استقباله طائرة المساعدات المصرية بمطار الخرطوم- عن تقديره وشكره للحكومة المصرية على هذه الدعم، مضيفًا “نشكر القيادة المصرية وشعبها لدعمها للسودان وتقديم المساعدات الطبية جراء انتشار وباء جائحة كورونا وتقديم المساعدات للعالقين السودانيين”.

وأكد فريد أن الشراكة مع مصر استراتيجية، لافتًا إلى حرصه على زيارة مصر لمد جسور التواصل بين شعبي الوادي وبحث آفاق تطوير العلاقات خدمة لشعبي البلدين.

من جانبه، عبر إبراهيم عدلان رئيس سلطة الطيران المدني وعضو اللجنة الطبية للطوارئ الصحية عن شكره وتقديره للحكومة المصرية لهذه المساعدات، وقال “نشكر الحكومة المصرية والشعب المصري على هذا التعاون خلال هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم”.

وأكد عدلان أن هذه المساعدات تأتي امتدادًا لعلاقات تاريخية راسخة ومتميزة، معربًا عن أمله في أن تتواصل هذه العلاقة الشعبية والرسمية وصولًا إلى مرحلة التكامل والتعاون المشترك بين البلدين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق