محافظات

حصاد انتخابات الشيوخ 2020 بالمنيا.. السيدات وكبار السن في مقدمة الصفوف


شهدت لجان انتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا، على مدار يومي الاستحقاق الانتخابي، توافد كبير للمرأة المنياوية أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن فى انتخابات الشيوخ على مدار اليومين.

وشاركت السيدات بقوة، من خلال حرصهن منذ الساعات الأولى لفتح اللجان، على التواجد بكثافة أمام اللجان ملتزمين بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما شارك عدد كبير كبار السن بمحافظة المنيا، في انتخابات مجلس الشيوخ، وتغلب كبار السن على كافة المعوقات في سبيل الإدلاء بأصواتهم، وقام رجال الشرطة وعدد من المواطنين بمساعدتهم لتسهيل عملية التصويت.

وازداد توافد المواطنين على مقار اللجان الانتخابية للاستحقاق الانتخابي في مجلس الشيوخ عقب انكسار موجة الحر الشديدة وتواجد المواطنين بكثافة أمام مقرات اللجان.

وشهدت عدد من لجان محافظة المنيا ارتفاع معدلات الإقبال من قبل الناخبين على مقرات اللجان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ.

كما شهدت مقار اللجان الانتخابية بمحافظة المنيا، إقبالًا متزايدًا من المواطنين قبل ساعات من غلق صناديق الانتخابات فى عدد من اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

كما شهدت المقار الانتخابية تواجد لقوات الأمن بشكل مكثف، وإشراف قضائي كامل على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهدت اللجان الانتخابية تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.

وأعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا، برئاسة اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن انتهاء التصويت بجميع اللجان وبدء أعمال الفرز، في لجان انتخابات مجلس الشيوخ البالغ عددها (577) مركزا انتخابيا، موزعين على (757) لجنة فرعية، لاستقبال (3 مليون و468 ألف و575) ناخبا على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وأكد محافظ المنيا، على أن غرفة العمليات الرئيسية لم ترصد أية مخالفات مؤثرة في سير العملية الانتخابية خلال يومي الانتخابات، حيث سارت العملية الانتخابية بانتظام على مستوى جميع اللجان والمقار الانتخابية.

وكان محافظ المنيا، قد تفقد مساء أمس  الأربعاء، مقر اللجنة العامة للانتخابات بإستاد المنيا الجامعي، وذلك لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بأعمال الفرز والتجميع، والتي بدأت بعد اغلاق اللجان مع الساعة التاسعة من مساء أمس.

كما انه من المقرر أن يتم إعلان النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 19 أغسطس الجاري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق