أخبار

ترامب: الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يمهد الطريق لانضمام دول أخرى للسلام

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الاتفاق الأخير بين دولة الإمارات وإسرائيل لعودة العلاقات الكاملة بين البلدين سيمهد الطريق لانضمام دول أخرى إلى عملية السلام.

وقال دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي مساء الخميس، إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل سيمسح للمسلمين من زيارة المسجد الأقصى وهذا لم يحدث منذ عقود، وفقاً لقناة سكاي نيوز.

وأكد ترامب، أن إسرائيل وافقت على وقف ضم أرض من الضفة الغربية,

ووصف ترامب، الاتفاق بأكبر إنجاز في الشرق الأوسط منذ 25 عاما.

وصرح مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، اليوم، في مقابلة مع “سكاي نيوز”، بأن واشنطن ستتخذ الكثير من الخطوات لضمان تطبيق الاتفاق التاريخي الذي توصلت إليه الإمارات وإسرائيل، ونجم عنه تعليق خطة الضم الإسرائيلية لأراض فلسطينية.

واتفق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي، على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات.

وأوضح بيان مشترك للدول الثلاثاء نقلته وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الخميس، أن وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق