أخباربرلمانمحافظات

نائب محافظ الوادي الجديد تتفقد اللجان الانتخابية بمدينة الخارجة

تفقدت حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، اللجان الانتخابية بمدينة الخارجة، للتأكد من انتظام سير عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، التي ستنهي أعمالها اليوم في تمام التاسعة مساء، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بالمتابعة المستمرة لسير العملية الانتخابية وتذليل أي معوقات إن وجدت.

واطمأنت نائب محافظ الوادي الجديد، على فتح اللجان في موعدها دون أي معوقات، وتوافر جميع سبل الراحة للمواطنين داخل وخارج اللجان، والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين، وعدم التزاحم داخل اللجان، مثمنة دور المرأة الرائد ومشاركتها في الاستحقاقات الانتخابية.

وبدأت اليوم الأربعاء، عملية التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن، وإشراف قضائي كامل على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهدت اللجان الانتخابية تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.

ويحق 63 مليون ناخبًا مصريًا مقيدًا في قاعدة البيانات، موزعين على نحو على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، الإدلاء بأصواتهم، تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

ومن المقرر أن تتم عمليات فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس الجاري.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقًا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحًا بالنظام الفردي في 27 محافظة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق