أخباربرلمان

القضاه يخاطب الوطنية للانتخابات لنقل بطاقات الاقتراع الفارغة إلى اللجان العامة

صرح المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، أن غرفة العمليات تابعت انتظام القضاة المشرفين على انتخابات مجلس الشيوخ في فتح اللجان؛ لاستكمال عملية التصويت لليوم الثاني.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، أنه بناءً على طلبات الكثير من رؤساء اللجان الفرعية تمت مخاطبة الهيئة الوطنية للانتخابات للتوجيه بما يتبع بشأن توفير وسائل نقل بطاقات الاقتراع غير المستعملة من اللجان الفرعية إلى اللجان العامة نظرًا لصعوبة نقلها.

وبدأ، اليوم الأربعاء، التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وسط تواجد مكثف لقوات الأمن، وإشراف قضائي كامل على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهدت اللجان الانتخابية تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.

ويحق 63 مليون ناخبًا مصريًا مقيدًا في قاعدة البيانات، موزعين على نحو على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضي -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

ومن المقرر أن تتم عمليات فرز الأصوات داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس الجاري.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقًا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحًا بالنظام الفردي في 27 محافظة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق