مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محافظ أسيوط يساعد مسن من ذوي الاحتياجات الخاصة للإدلاء بصوته فى انتخابات الشيوخ ..صور

اصطحب اللواء عصام سعد محافظ أسيوط مسن  من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى داخل لجنة الانتخاب بمدرسة الخيرية الإسلامية الإعدادية بنين بحي غرب مدينة أسيوط للإدلاء بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس الشيوخ التي بدأت امس الثلاثاء وتستمر لمدة يومين.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية لبعض اللجان الانتخابية للإطمئنان على سير عملية التصويت في سهولة ويسر وتفقد الأحوال الأمنية باللجان والتأكد من جاهزية المقار الانتخابية وتذليل كافة العقبات لضمان سير عملية الانتخابات.

فيما وجه الناخب الشكر للمحافظ على تلك اللفتة الكريمة، كما حرص على إلتقاط صورة تذكارية معه بمناسبة هذا العرس الديمقراطي الذي تشهده البلاد في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والاستقرار الذى تنعم به مصر داعياً كافة المواطنين بالمشاركة في الانتخابات التي تتم تعبيراً عن حقوقه المشروعة في الإدلاء بصوته واختيار من يمثلنا ويكون صوت لنا في مجلس الشيوخ وضمان استمرار عملية تحقيق التنمية التي تشهدها البلاد.

وناشد محافظ أسيوط جموع المواطنين النزول والمشاركة في الاستحقاق الديمقراطي والإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 لتخرج عملية الانتخابات بالشكل الحضاري والديمقراطي الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وانطلقت صباح أمس الثلاثاء انتخابات مجلس الشيوخ داخل 14 ألفا و92 لجنة فرعية.

ويحق لـ63 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تستمر على مدار اليوم وغدا، وذلك وسط إجراءات احترازية، وتشديدات على تطبيق التباعد الاجتماعي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحدّدت الهيئة الوطنية للانتخابات، 27 لجنة عامة على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة الانتخابات، وتقديم الخدمات الخاصة باللجان الفرعية، وتذليل العقبات أمامها.

وقالت الهيئة: إن نحو 18 ألف قاضٍ يعاونهم 120 ألف موظف؛ سيشرفون على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة معًا.

ويستطيع الناخب، الاستعلام عن وجود اسمه ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه، من خلال 3 وسائل استعلام، وذلك سيمكنه، أيضًا، من معرفة رقمه في كشوف الناخبين، ومركز الاقتراع، ولجنته الانتخابية.

والوسائل الثلاثة هي: إما عبر موقع الهيئة الرسمي: www.electaions.eg، أو بإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم (5151)، أو بالاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن (141).

وفي سياق متصل، اتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة، الترتيبات والإجراءات كافة، المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، والهيئة الوطنية للانتخابات، والأجهزة المعنية بالدولة كافة، في تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020، على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، انطلاقا من مسئوليتها الوطنية تجاه الشعب.

وتشترك القوات المسلحة، في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة ودوريات التأمين المتحركة، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي للتهديدات كافة، التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان، بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية، وعناصر الأمن في محيط اللجان.

كما اتخذت عناصر الدعم من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات أوضاعها للعمل كاحتياطيات لدعم عناصر التأمين، ومنع أي محاولة من شأنها التأثير على عملية

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً