محافظات

محافظ المنيا يبحث توفير فرص عمل بالقطاع الخاص للعمالة العائدة من الخارج..صور


عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود ابوزيد، اجتماعاً موسعا، لبحث توفير فرص عمل بالقطاع الخاص بمختلف المجالات (الصناعية / الزراعية / التجارية) للعمالة العائدة من الخارج المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

أكد المحافظ، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالعمل على استيعاب العمالة العائدة من الخارج، كما تم تدشين مبادرة “نورت بلدك” بمشاركة وزارة التنمية المحلية والهجرة والتجارة والصناعة لتوفير فرص عمل للعمالة العائدة من الخارج.

وأضاف المحافظ، أنه تنفيذا لتوجيهات  الرئيس، فقد تم الأسبوع الماضي عقد اجتماعا عبر الفيديو كونفرنس مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وشارك به  وزراء الهجرة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة ومحافظي 9 محافظات منهم المنيا.

وأكد المحافظ، على قيام وزارة الهجرة بموافاة وزارة التنمية المحلية بحصر بأعداد العمالة العائدة موزعة على المحافظات، على أن تتولى وزارة التنمية المحلية إعداد حصر بفرص العمل والفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظات المستهدفة وموافاة وزارتي الهجرة والصناعة.

استعرض المحافظ خلال الاجتماع عددا من الفرص التي تم اتاحتها من خلال القطاع الخاص بالتنسيق مع جميع الجهات الشريكة، بحضور، ممثلي كل من الغرفة التجارية، جهاز تنمية المشروعات، برنامج مشروعك، جهاز تشغيل شباب الخريجين، إدارة بناء وتنمية القرية، إدارة الاستثمار بالمحافظة، مديرية القوى العاملة، جهاز المنطقة الصناعية.

وناقش المحافظ إنشاء نافذة واحدة لعرض فرص العمل المتوفرة والتي سوف يتم اتاحتها تسهيلاً على راغبي العمل بدلاً من تعدد الجهات.

وكلف المحافظ لجنة من مديري الإدارات المعنية بالمحافظة وبالتعاون مع الغرفة التجارية والقوى العاملة للإعداد والتجهيز لملتقى تشغيل شباب الخريجين، ليتم من خلاله عرض كافة فرص العمل المتوفرة بالمصانع والشركات بالمحافظة.

محافظ المنيا يبحث توفير فرص عمل بالقطاع الخاص للعمالة العائدة من الخارج

محافظ المنيا يبحث توفير فرص عمل بالقطاع الخاص للعمالة العائدة من الخارج

 

Source

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق