أخبار

إقراض البنوك الإيطالية للشركات يرتفع بأكبر وتيرة منذ 2011

مباشر: ارتفع إقراض البنوك الإيطالية للشركات بأكبر وتيرة منذ عام 2011 خلال يونيو/حزيران الماضي، مع استئناف النشاط بعد عمليات الإغلاق المتعلقة بوباء كورونا.

وأوضح البنك المركزي الإيطالي في تقرير صادر اليوم الإثنين، أن القروض الممنوحة للشركات غير المالية ارتفعت بنسبة 3.7 بالمائة على أساس سنوي في يونيو/حزيران، وتقريبًا ضعف الزيادة البالغة 1.9 بالمائة في مايو/آيار السابق له، وهي أكبر زيادة منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2011.

وبلغ متوسط ​​معدل الفائدة الذي يفرضه المقرضون على قروض الشركات الجديدة 1.26 بالمائة في يونيو/حزيران الماضي، كما سجل متوسط ​​تكلفة القروض الجديدة التي تزيد عن مليون يورو 1.01 بالمائة.

وأظهر التقرير أن الودائع في البنوك الإيطالية ارتفعت بنسبة 6 بالمائة في يونيو/حزيران مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ليصل الإجمالي إلى 2.64 تريليون يورو، مقارنة مع زيادة قدرها 7.5 بالمائة في مايو/آيار، مع استمرار عدم اليقين بشأن الوباء.

وواصلت البنوك الإيطالية خفض إجمالي القروض غير المدفوعة إلى 68.1 مليار يورو (80 مليار دولار) في نهاية يونيو/حزيران مقابل 71.2 مليار يورو في الشهر السابق.

ولم تتغير حيازات البنوك من السندات الحكومية المحلية، والتي زادت في الأشهر الأخيرة، لتسجل في يونيو/حزيران عند 434.3 مليار يورو، بحسب التقرير.

وبحلول الساعة 3:55 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض اليورو أمام الدولار بنحو 0.2 بالمائة إلى 1.1755 دولار.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق