مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

لتعزيز تواجدها في مصر وإفريقيا:

سي دي سي تعين شيرين شهدي خبيرة التمويل التنموي مديراً للمجموعة في مصر

 في إطار توفير المزيد من الشراكات وتعزيز محفظتها في مصر وإفريقيا، أعلنت مجموعة سي دي سيCDC، مؤسسة المملكة المتحدة للاستثمار المؤثر والتمويل التنموي، اليوم عن تعيين شيرين شهدي، خبيرة التمويل التنموي، مديراً للمجموعة في مصر.

مجموعة سي دي سي هي أكبر مؤسسة للاستثمار المؤثر في إفريقيا، حيث قامت بتوفير استثمارات متعددة منذ أكثر من سبعين عاماً. كما أن المجموعة تتواجد في مصر منذ عام 2003 وتوظف 28,351 شخص في شركاتها التابعة بمختلف القطاعات.

انضمت شهدي إلى فريق عمل مجموعة سي دي سي بعد سنوات من الخبرة العملية في القطاع الخاص وفي مجال التمويل التنموي بمصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشغلت شهدي مؤخراً منصب استشاري أول مؤسسة التمويل الدولية IFC في القطاعات الصناعية والزراعية والخدمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد أن قضت ما يقرب من 10 سنوات في العمل على الاستثمارات التي تركز على قطاعات البنية التحتية والموارد الطبيعية في مصر والدول المجاورة. هذا بالإضافة إلى توليها عدة مناصب رفيعة في شركة حسن علام القابضة، وإحدى شركاتها “اتش أي يوتلتيز” والبنك العربي الإفريقي الدولي.

وسيساهم انضمام شيرين شهدي لمجموعة سي دي سي في تحقيق أهداف المجموعة لدعم النمو طويل الأجل والمستدام للشركات المصرية، حيث تعمل المجموعة على تحقيق تطور ملموس من خلال خلق فرص للعمل تحسن المعيشة والمعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة داخل الشركات التي تستثمر بها.

وفي هذا السياق، أكد تينبايت إرمياس، العضو المنتدب لمجموعة سي دي سي في إفريقيا: “تلتزم المجموعة بدعم القطاع الخاص في مصر وتسريع عجلة التنمية الاقتصادية بالبلاد. ونؤمن بأن شيرين شهدي بما لديها من المعرفة والخبرة والعلاقات القوية قادرة على تحقيق هذه الأهداف، وبخاصة المتعلقة بتحديد الشركات الواعدة التي تحقق لاستثماراتنا التأثير التنموي المطلوب وتعمل على تحسين الحياة اليومية”.

 

 

 

ومن جانبها، قالت شيرين شهدي: “يسعدني أن أنضم إلى فريق التغطية لمجموعة سي دي سي في إفريقيا وأتطلع للمساهمة في تعزيز وجود مجموعة سي دي سي في مصر من خلال تحديد فرص الاستثمار المناسبة التي تؤدي إلى تحسين مستويات معيشة المصريين”.

شيرين شهدي حاصلة على بكالوريوس المحاسبة والتمويل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وعلى ماجستير في بنوك الاستثمار والتمويل الإسلامي من جامعة ريدينج بالمملكة المتحدة.

جدير بالذكر أن مجموعة سي دي سي قد أعلنت في شهر يوليو الماضي عن إبرام صفقة مع البنك التجاري الدولي CIB لتوفير 100 مليون دولار أمريكي من رأس المال من المستوى الثاني. هذا فضلاً عن شراكاتها مع مجموعة من الشركات والمشروعات المحلية القوية مثل شركة ازدهار للاستثمار المباشر Ezdehar Private Equity وشركة سواري فنتشرزSawari Ventures ومحطات طاقة شمسية بقدرة 800 ميجاوات بمشروع بنبان للطاقة في أسوان.

 

لمزيد من المعلومات عن مجموعة سي دي سي برجاء زيارة موقع الشركة

https://www.cdcgroup.com/en/news-insight/insight/articles/development-finance-egypt/

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً