محافظات

إزالة العقار الخلفي للمبنى المنهار بالمحلة لخطورته على السكان

قامت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة بجامعة طنطا بالتعاون مع الإدارة الهندسية برئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى، اليوم الجمعة، بمعاينة جميع العقارات المحيطة بالعقار المنهار بمنطقة “الرجبي”، التي شهدت أمس انهيار 5 طوابق لأحد العقارات.

وقررت اللجنة المشكلة، إزالة العقار الخلفي للعقار المنهار بشكل كامل للخطر الداهم على السكان به بعد ظهور تصدعات بالمنزل.

كما قررت ترميم 8 منازل أخرى متضررة من انهيار العقار المنكوب، مع رفع التقرير وقرار الإزالة إلى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وتم التأكد من إخلاء جميع العقارات وتشميعها بالشمع الأحمر.

جدير بالذكر أنه تم انتشال 8 جثث من تحت الأنقاض، من بينهم سيدتين و8 فتيات وأطفال تتراوح أعمارهم من 5 إلى 5 سنوات، وتم التصريح بدفنهم بمقابر أسرهم بنبروه بمحافظة الدقهلية.

وقرر الدكتور طارق رحمي محافظة الغربية، صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لرب الأسرة المتوفي من ضحايا انهيار المنزل، و5 آلاف جنيه للمتوفى من أفراد الأسر، وألف جنيه لكل مصاب.

كما وجه وكيل وزارة التضامن بعمل حصر بالمصابين والوفيات، وحصر بالخسائر المادية، وتحركت لجنة الإغاثة بالتضامن الاجتماعي، وتم عمل حصر بالأسر المتضررة بالمنازل المجاورة للمنزل المنهار وعددهم 13أسرة، 8 رفضوا أي مساعدة و5 أسر طلبوا إعاشة.

وأمر المحافظ بصرف مبلغ 500 جنيها كإعاشة مبدئية لكل أسرة من الأسر الخمس، وتسكين الأسرة السادسة بمركز الخدمات المتكاملة بسبرباي التابع للتضامن الاجتماعي وتوفير الإعاشة اللازمة لهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق