محافظات

جامعة بنها تبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية غدًا

أعلن الدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، اليوم الجمعة، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها (الأجنبية والعربية) والشهادات الفنية، للطلاب المتقدمين للكليات التي يتطلب الالتحاق بها أداء اختبار قدرات للعام الدراسي 2020 / 2021، والتي تبدأ اعتبارًا من غدًا السبت.

وأوضح نائب رئيس الجامعة -في بيان اليوم الجمعة- أن الكليات التي يجرى بها اختبارات قدرات هي كليات: “التربية الرياضية، والتربية النوعية، قسمي التربية الفنية والتربية الموسيقية، كلية الفنون التطبيقية”، ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات اعتبارًا من غدًا السبت وتستمر حتى 20 أغسطس الجاري وذلك وفق الخطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وقال إن التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات يتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي وذلك على الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg والتي تتم إلكترونيًا عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة سير اختبارات القدرات بالكليات وضمان تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء تنفيذ هذه الاختبارات للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، لافتا إلى أن المكتب الإعلامي بالجامعة قام بنشر فيديو وانفوجراف عبر الصفحات الرسمية للجامعة على وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية الطلاب بكيفية التقدم لأداء الاختبارات وكل ما يتعلق بها.

بدوره، أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن فوز الجامعة بعدد 14 مهمة علمية و5 بعثات خارجية وبعثة واحدة إشراف مشترك ضمن الخطة الخمسية الثامنة للبعثات 2017- 2022.

وأشار إلى أن المهمات العلمية والبعثات بالنظام التنافسي بين المتقدمين حيث تنوعت دول الإيفاد بين أمريكا وألمانيا وكندا واليابان وإيطاليا، كما شملت هذه المنح الدراسية أعضاء هيئة تدريس وباحثين بكليات الطب البيطري والعلوم والزراعة والآداب والهندسة ببنها والتجارة.

وتابع نائب رئيس الجامعة أن مدة المهمة العلمية لدراسات ما بعد الدكتوراه تتراوح بين 3 إلى 6 شهور تبعًا للدرجة العلمية وتبلغ مدة البعثة الخارجية من 4 إلى 5 سنوات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق