مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

السودان يشكل لجنة تحقيق في إعادة صادر الماشية من السعودية وعدة دول

مباشر: عقدت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية في السودان، اجتماعا اليوم السبت، برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة رئيس اللجنة والدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء الرئيس المناوب  للجنة.

وناقش الاجتماع عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، كما أستمع الى تقارير اللجان الفرعية المختلفة حول سير الأداء خلال الفترة السابقة وفترة عيد الأضحى المبارك، بحسب وكالة الأنباء السودانية.

وقال السفير عمر بشير مانيس وزير شئون مجلس الوزراء إن الاجتماع قرر تشكيل لجنة تحقيق حول تداعيات إعادة صادر الماشية السودانية حية او لحوم للمملكة العربية السعودية أو دول أخرى ومحاسبة المقصرين.

وأضاف مانيس أنه تقرر أيضا تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول ظاهرة المضاربات في سوق الذهب خلال الأيام الماضية لافتا الى تكليف وزارة المالية بتقديم تصور لآليات عمل بورصتي الذهب والسلع الزراعية والتنفيذ الفوري لقرار إلغاء بند التسويات الخاصة في قانون الجمارك بموجب التعديل الاخير للقانون.

وتابع مانيس ان الاجتماع قرر تشكيل وتكوين فريق عمل لمراجعة شركات الامتياز العاملة في مجال التعدين والصادر في مجال الذهب حسب منشور بنك السودان وإنشاء البورصة مع ايلاء الاهتمام الخاص بانتاج الذهب.

وأشار إلى تفعيل لجنة مراجعة عوائد الصادر ودعمها ببعض العناصر ذات الصلة لكافة انواع الصادر بالسودان سواء ذهب او صادر زراعي مع انشاء نافذة موحدة لكافة عمليات الصادر والوارد بما يسهل ويفعل عملية الصادر خدمة لقطاعي الصادر والوارد وانسياب الحركة في هذا المجال بما يعود بالفائدة على المواطنين.

وفي نفس السياق أفصح مانيس عن طلب الجنة العليا للطوارئ الاقتصادية تقريرا عاجلا من اللجنة الفرعية المعنية بمكافحة تهريب الذهب من المنافذ الرئيسية وخاصة مطار الخرطوم، مشيرا إلى أن الاجتماع اطمأن على سير عمل المحفظة التمويلية التجارية لتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين.

ترشيحات

الأجر بالساعة.. السعودية تبدأ تطبيق نظام “العمل المرن” للمواطنين

مسؤول مصري: مد فترة تلقي طلبات إنهاء المنازعات الضريبية حتى 31 ديسمبر المقبل

سقوط قتيل واقتحام 4 وزارات.. تظاهرات “وقت الحساب” تشغل لبنان من جديد

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً