محافظات

جولة تفقدية لمحافظ القليوبية على مقار اللجان استعدادًا لانتخابات الشيوخ

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية شملت المرور على مقار اللجان لانتخابات مجلس الشيوخ 2020.

وشملت الجولة المرور على (المدرسة الابتدائية الجديدة – مدرسة الحرية – مدرسة الشهيد محمد جمال – مدرسة بيت الدريج – مدرسة أسنيت الثانوية) بمدينة كفر شكر، وأيضا (مدرسة بلتان الرسمية لغات – مدرسة طوخ الثانوية بنات – مدرسة الشهيد عبد الحميد حسن التجريبية – مدرسة مجمع المدارس- مدرسة الشهيد الأكشر الثانوية) بمدينه طوخ، وأيضا (مدرسة ابن سينا – مدرسة سعد الدين الشاذلي – مدرسة الثانوية بنات – مدرسة الشهيد علاء الدين سليم الثانوية – مدرسة فيوتشر) بمدينة قليوب.

كما تفقد (مدرسة حسن أبو بكر الرسمية للغات- مدرسة التربية الفكرية- مدرسة الشهيد عمر مجدي – مدرسة عمر بن الخطاب – مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض) بمدينه القناطر الخيرية، مؤكدًا أن المحافظة استعدت لانتخابات مجلس الشيوخ، والتي من المقرر أن تبدأ الانتخابات يوم 11 من الشهر الحالي.

وأضاف أن مهمتنا الأساسية هي توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة أوجه الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم، وتوفير الراحة للقائمين على سير العملية الانتخابية من المشرفين والمستشارين، وذلك من خلال تجهيز 532 مركز انتخابي و689 لجنة فرعية على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن هناك متابعة دورية لأعمال تجهيز وإتمام كافة الاستعدادات الخاصة باللجان الانتخابية والتي تضمن تحقيق أعلى درجات السلامة والأمان أثناء سير الانتخابات، مشددًا على رفع كفاءة المدارس (اللجان الانتخابية) ورفع كفاءة النظافة سواء داخل اللجنة أو في الشوارع المؤدية لها، وكذلك القيام بحملات التطهير والتعقيم وتوفير المستلزمات الطبية والوقائية ووضع علامات التباعد بين الناخبين لمنع التزاحم، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاهتمام بنظافة دورات المياه، بالإضافة إلى انتشار سيارات الإسعاف في محيط اللجان.

وفي هذا السياق، أكد الهجان حرصه واهتمامه على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مؤكدًا على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية.

رافقه بالجولة طه عجلان مدير مديريه التربية والتعليم بالقليوبية، ومجدي نجاح رئيس مجلس مدينة قليوب واللواء أ.ح محمد سالم رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، ومحمد ياسين نائب رئيس مجلس مدينة طوخ، ومصلحي أحمد نائب رئيس مجلس مدينة كفر شكر.

وخلال الجولة شن الهجان حملة مكبرة على الكافيتريات المخالفة بمدينة قليوب حيث استهدفت الحملة رفع الإشغالات الخاصة بالكافيتريات والمقاهي، وذلك لتطبيق القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو أصحاب هذه المقاهي وعمل محضر لهم، كما تم ضبط مواطن يقوم برش المياه بالشارع العام أمام منزله وتم تحرير محضر له.

ووجه المحافظ بفرض غرامات على رش المياه بشوارع المحافظة، بهدف ترشيد الاستهلاك، وذلك بعدما كشف تقرير لشركة مياه الشرب بالمحافظة عن زيادة معدل الفاقد من المياه خلال الصيف، نتيجة سوء الاستخدام، وتزايد حالات رش الشوارع بالمدن والقرى بطريقة عشوائية، الأمر الذي يؤثر على كميات المياه التي يتم ضخها يوميا.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق