أخبار

القوى العاملة بمصر تشغل نظام الأتمتة الجديد “تجريباً” وتسعى لحصر العمالة بالخارج

القاهرة – مباشر: ذكر وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، أن تم التشغيل التجريبي للنظام الإلكتروني الجديد بمديرية القوى العاملة بالإسكندرية للتحول من النظام الورقي إلى الإلكتروني، والذي سيستمر لمدة شهرين.

وقال محمد سعفان، اليوم السبت، إن بعد الشهرين سيبدأ التشغيل الفعلي للنظام الإلكتروني، ليقدم الخدمات للمواطنين من خلال “الميكنة” لكل ما يتعلق بعمل الوزارة وذلك لتسهيل التعامل مع الجمهور وخلق انسيابية بالعمل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء تصريحات سعفان، ذلك خلال جولة الوزير التفقدية للتشغيل التجريبي للربط الإلكتروني بمديرية القوي العاملة بالإسكندرية ومكاتبها ومراكز التدريب علي مستوي المحافظة.

وأكد الوزير، أن هذا التحول يأتي في إطار خطة الدولة لميكنة جميع الأعمال الحكومية، تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030

وأوضح، أنه جار حاليا استكمال التحول الرقمي في باقي مديريات القوى العاملة التابعة للوزارة على مستوى المحافظات ، وذلك على البرامج الإلكترونية لكافة أنشطة المديريات ، مشيرا إلى أنه يجرى التجهيز لمديريات الجيزة والقليوبية وبورسعيد لإطلاق التحول الرقمي التجريبي في أوائل سبتمبر المقبل.

وكشف وزير القوي العاملة، عن أنه مع بداية عام 2021 سيكون هناك بيانات حقيقية عن العمالة المصرية في الخارج، حيث سيتم البدء في توزيع تطبيق “أبلكيشن” على قنصليات مصر والمكاتب الفنية في الخارج يتم من خلاله تسجيل كل بيانات المصريين الذين يتعاملون مع القنصليات في كل الخدمات التي يطلبونها سواء لهم أو أسرهم.

وأوضح، أن مركز معلومات الوزارة تم تطويره بإحلال وتجديد أجهزته ومعداته بأحدث التقنيات التكنولوجية التي تنتجها الشركات العالمية ووزارة الإنتاج الحربي، وبما يتماشى مع متطلبات العصر الجديد ليقدم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين.

ترشيحات 

“وقت الحساب”.. تظاهرات في بيروت تطالب باستقالة الحكومة

مصر ترسل 14 طنا من المساعدات إلى بيروت ضمن المرحلة الثانية للجسر الإغاثي

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق