أخبار

توضيح حكومي بشأن شهادة “PCR” للقادمين إلى مصر من الخارج

القاهرة – مباشر: أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء المصري، أن الحكومة بدأت في اتخاذ عدد من الإجراءات للحفاظ على الوضع الجيد الذي تم الوصول إليه في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح المستشار نادر سعد – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن من ضمن تلك الإجراءات، إلزام غير المصريين القادمين من الخارج بإحضار شهادة PCR تؤكد خلوهم من فيروس كورونا، وتكون صادرة بحد أقصى 3 أيام قبل الوصول إلى مصر، مشيرا إلى أن القرار لا يشمل المصريين القادمين من الخارج، كما لا يشمل الأجانب القادمين إلى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، وهى المحافظات المسموح لها باستقبال حركة السياحة الخارجية.

ونوه سعد، بأنه في حال رغبة السائحين المتواجدين بالمحافظات الثلاث فى الخروج منها، وزيارة أي محافظات أخرى، فيجب عليهم استخراج شهادة PCR تؤكد خلوهم من فيروس كورونا، حتى يتمكنوا من زيارة الأماكن السياحية الأخرى في باقى ربوع مصر.

وأضاف المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن تطبيق القرار الخاص بشهادة الـ PCR على القادمين غير المصريين سيبدأ يوم السبت ١٥ أغسطس الجاري، من أجل منح الفرصة لشركات الطيران لإبلاغ المسافرين الذين حجزوا تذاكر طيران إلى مصر.

وأشار إلى أن ثبوت الجنسية بالنسبة للمصري القادم إلى البلاد، من أجل إعفائه من شهادة الـ PCR في المطار، يكون إما بحمله جواز سفر مصري سار الصلاحية، أو أصل بطاقة الرقم القومي، أو شهادة الميلاد المميكنة، إذا كان قادماً للبلاد بجوار سفر أجنبي.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن هذا القرار مثله مثل غيره من القرارات الاحترازية سيخضع للمراجعة والتقييم الدوري، بعد فترة من تطبيقه، للنظر في مدى جدوى استمرار العمل به.

ترشيحات

“الزراعة” المصرية تبحث تحديث منظومة الري لنصف مليون فدان فى 8 محافظات

الإسكان المصرية تضع خطة لرفع كفاءة تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي إلكترونيا

الطيران المدني المصرية تحدد موعد تطبيق قرار حظر دخول غير المواطنين دون “PCR”

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق