مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سوق أبوظبي للأوراق المالية يُدرج سندات “المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ”

السوق يوفر للمستثمرين طرق أكثر مرونة لإدارة ثرواتهم في بيئة مستقرة منخفضة المخاطر

 

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراجه لشهادات سندات بقيمة 4 مليار دولار أمريكي من قبل إم جي دي اتش – جي ام تي إن بي.في, الجهة المصدرة, و المضمونة من قبل شركة “المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ.  وتعتبر شركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ هي جهة إصدار أدوات الدين لشركة “مبادلة للاستثمار”.  ويذكر أن السندات مدرجة بشكل رئيسي في بورصة لندن.

وتعليقاً على هذا الادراج، قال سعادة خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: “نرحب اليوم بانضمام مبادلة إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية. إذ يعد إدراج سندات شركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ، دليلاً آخر على جاذبية السوق لقاعدة أوسع من المستثمرين والمصدرين، حيث تأخذ استراتيجيتنا لزيادة عدد المنتجات المتاحة للمستثمرين أولوية تامة.”

وأضاف سعادته: “عندما تقرر شركة استثمار عالمية إدراج أدوات دين في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فإنها تبعث رسالة قوية للأسواق في جميع أنحاء العالم مفادها أن أبوظبي يمكنها دعم متطلبات رأس المال وطموحات النمو لأي عمل تجاري. ومع إضافة المزيد من المنتجات إلى السوق والاستثمار في بنيتنا التحتية للتداول نصبح أيضًا أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يبحثون عن طرق أفضل وأكثر مرونة لإدارة ثرواتهم في بيئة مستقرة منخفضة المخاطر.”

ويواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية تعزيز و تطوير أنظمته وبنيته التحتية لتحقيق هدفه المتمثل في أن يكون بورصة دولية رائدة لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى تطوير قاعدة مستثمرين محليين أكثر تنوعاً. تتم بلورة هذه الاستثمارات رقميًا بشكل متزايد، حيث يقوم السوق بتطوير المزيد من الحلول التكنولوجية الفعالة للوصول إلى أهدافه. ويعد سوق رأس المال القوي والحديث والمبتكر والعالمي ركيزة أساسية لاقتصاد أبوظبي، حيث يعمل سوق أبوظبي بالتعاون الوثيق مع حكومة أبوظبي ومع أصحاب المصلحة في جميع أنحاء الإمارة لتحقيق ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية قد قام مؤخراً بعرض التأثير الايجابي للزيادة في نسب التملك الأجنبي في شركاته المدرجة. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة شيميرا للاستثمار عن إطلاق أول صندوق مؤشرات متداولة يتبع حركة مؤشر إس آند بي المتوافق مع الشريعة في الإمارات والذي سوف إدراجه إدراجاً رئيسياً في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً