مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مدحت الكمار: مصر تتخذ خطوات واعدة في مجال صناعة السيارات وتطويرها ودعمها في البلاد

 

أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية الخطوات التي تقوم بها في مصر، في مجال دعم وتوطين صناعة السيارات. باعتبارها صناعة أولى وأولوية وفق توجيهات الرئيس السيسي.

ونوه الكمار، في تصريح صحفي له اليوم بالدور الاقتصادي والصناعي الهام، الذي يقوم به المجلس الأعلى لصناعة السيارات في مصر وبتوجيهات من الرئيس السيسي، فمصر تعمل بقوة لتكون أحد المراكز المهمة لتوطين هذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط برمتها.

وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى الدعم والمساندة المستمرة لشركات صناعة السيارات العالمية من جانب الدولة، وبالخصوص التي وقعت معها بالفعل مذكرات تفاهم بشأن بدء التصنيع، أو توسيع استثماراتها الصناعية في مصر. مشيرا إلى أن صناعة السيارات أولوية أولى للاقتصاد الوطني في هذه المرحلة المهمة من العمل على الارتقاء بالصناعة المصرية. والعمل المتواصل لتنمية صناعة السيارات صديقة البيئة، والتأكيد على ميكنة جميع الإجراءات. بالاضافة إلى الأهمية الضخمة للمبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وقال رئيس لجنةالصناعة، إن مصر تتخذ خطوات واعدة في مجال صناعة السيارات وتطويرها ودعمها في البلاد. باعتبارها أولوية متقدمة لدى الرئيس.

وشدد عضو البرلمان، على الجهود التي تقوم بها جميع الوزارات والجهات المعنية، من أجل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات. وهذه الاجراءات وغيرها تدلل على مدى الاهتمام الوطني بصناعة السيارات والارتقاء بها ودفعها للأمام.

واختتم النائب مدحت الكمار، أن ما يتم في صناعة السيارات خلال الفترة الماضية، يكشف للجميع أن مصر عازمة على احداث انطلاقة في صناعة السيارات باعتبارها صناعة المستقبل واحدى أكبر الصناعات في العالم وأكثرها جاذية ولها سوق واسع للغاية عربيًا وعالميًا.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً