مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ”عملية الجولان”: لا نستبعد مسؤولية حزب الله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في حسابه على تويتر، الاثنين، مقطع فيديو، لما قال إنه “إحباط محاولة لزرع عبوات ناسفة على الحدود السورية”، مؤكدًا أنه “تم القضاء على خلية تخريبية تتكون من 4 أشخاص”، بحسب وصفه، بعد أن فتح الجيش الإسرائيلي النار تجاههم من البر ومن الجو.


وحمل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، النظام السوري، مسؤولية الحادث، مضيفًا أن إسرائيل “تعتبر النظام السوري مسؤولًا عن كل ما يحدث داخل أراضيه”.


وأوضح أدرعي، أنه لم يتم تحديد “هوية أفراد الخلية وعلاقتها التنظيمية”، وتابع “نعرف أن هناك عدة مجموعات تعمل في المنطقة ومنها مجموعات مرتبطة بإيران. لا نستطيع حاليا ربط هذه المحاولة بتهديدات حزب الله، ولكننا لا نستبعد ذلك حتى اللحظة”، بحسب تعبيره.


وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، فإن جنوده “رصدوا فرقة إرهابية تضع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الأمني ​​(على طول الحدود)”.


ويأتي الحادث في وقت تتصاعد فيه التوترات بالفعل على طول الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان وسوريا.


ويوم الاثنين الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إنه أحبط محاولة تسلل من قبل مقاتلي حزب الله على طول الخط الأزرق، وهو الاسم الذي أُطلق على الخط الذي يرسم الحدود بين إسرائيل ولبنان.


ونفى حزب الله، الذي تعهد بالثأر لمقتل أحد مقاتليه في غارة جوية سابقة ألقي باللوم فيها على إسرائيل بالقرب من مطار دمشق، وقوع الاشتباك الحدودي على الإطلاق ووصفه بأنه “محاولة لاختراع انتصارات وهمية”.


وفي تطور منفصل يوم الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إن “نظام الدفاع الجوي للقبة الحديدية اعترض بنجاح صاروخًا أُطلق من قطاع غزة”.


ورداً على ذلك، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مواقع لحركة حماس، وضربت ما وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه “موقع تصنيع خرساني يستخدم لبناء البنية التحتية تحت الأرض، وكذلك منشآت عسكرية تحت الأرض”.


 


 




Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً