أخبار

الدولار الأمريكي يهبط عالمياً ليتجه لأسوأ أداء شهري في عقد

مباشر: انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، قبل إعلان بيانات اقتصادية، ليتجه نحو أسوأ أداء شهري في عقد.

ويأتي أداء العملة الأمريكية بعد أن اقترح الرئيس  دونالد ترامب تأجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد، مشيراً إلى أن التصويت عبر البريد الإلكتروني لن يكون آمناً.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات الإنفاق والدخل الشخصي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، بالإضافة إلى بيانات ثقة المستهلكين في أكبر اقتصاد حول العالم.

وكشفت بيانات بالأمس عن انكماش تاريخي لأداء الاقتصاد الأمريكي بنحو 32.9 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ويتجه الدولار لتسجيل خسائر بنحو 4.2 بالمائة خلال يوليو/تموز ليكون على المسار الصحيح لأسوأ أداء شهري منذ سبتمبر/أيلول لعام 2010 حيث تضغط زيادة إصابات كورونا والمخاوف الاقتصادية على العملة الأمريكية.

وبحلول الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.07 بالمائة إلى 1.1855 دولار، في حين استقر أمام الين الياباني ليسجل 104.72 ين.

في حين ارتفعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها البريطانية بنسبة 0.1 بالمائة، ليصعد الجنيه الإسترليني إلى 1.3116 دولار.

كما استقر الدولار أمام الفرنك السويسري عند مستوى 0.9084 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة إلى 92.88 بعد أن سجل مستوى 92.52 وهو الأدنى منذ مايو/آيار لعام 2018.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق