أخبار

ارتفاع أرباح وإيرادات “آبل” متجاوزة توقعات المحللين

مباشر: أبلغت شركة “آبل” عن زيادة 11 بالمائة في إيراداتها خلال الربع المالي الثالث من العام الجالي متجاوزة التقديرات، مع إعلان اعتزامها تنفيذ عملية تقسيم للأسهم.

وأظهرت نتائج أعمال صانعة الآيفون الصادرة اليوم الخميس، أنها حققت صافي أرباح بقيمة 11.25 مليار دولار (2.58 دولار للسهم الواحد) في الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي مقابل أرباح بقيمة 10.04 مليار دولار (2.18 دولار لكل سهم) في الربع المماثل قبل عام مضى.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يبلغ نصيب السهم من الأرباح 2.09 دولار في الربع الثاني من 2020.

وبالنسبة لإيرادات آبل، فارتفعت بنحو 11 بالمائة في الربع المالي الثالث المنتهي في يونيو/حزيران الماضي على أساس سنوي لتصل إلى 59.7 مليار دولار.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن إيرادات المحللين ستبلغ 52.1 مليار دولار في الربع الماضي.

وصعدت إيرادات “آبل” من المنتجات بنحو 9.9 بالمائة في الربع الماضي على أساس سنوي، في حين صعدت إيرادات الخدمات بنسبة 14.8 بالمائة.

وأظهرت الشركة زيادة في مبيعات كافة المنتجات الرئيسية، حيث زادت مبيعات الآيفون بنحو 1.6 بالمائة وارتفعت مبيعات أجهزة ماك بنحو 21.6 بالمائة فيما شهدت مبيعات الآيباد قفزة 31 بالمائة.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك” إن أداء هذا الربع كان مدفوعاً بنمو يتجاوز 10 بالمائة في كل من المنتجات والخدمات بالإضافة لنمو في كافة القطاعات الجغرافية.

 وعلى صعيد آخر، قررت الشركة تنفيذ عملية تقسيم للأسهم “أربعة مقابل واحد” تكون سارية المفعول اعتباراً من 31 أغسطس/آب المقبل.

ويعني ذلك أنه مقابل كل سهم من أسهم آبل يمتلكه المستثمر سيحصل على ثلاثة أسهم إضافية.

ومن شأن ذلك أن يكون خامس عملية تقسيم للأسهم في تاريخ الشركة، حيث كان آخرها عملية انقسام “7 أسهم مقابل واحد” والمنفذة في عام 2014.

ويوجد عمليات انقسام للأسهم نفذت في عام 2005 وعام 2000 وعام 1987.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق