أخبار

وزير النقل المصري يعلن رفع أسعار تذاكر 38 قطاراً جديداً

القاهرة – مباشر: أعلن كامل الوزير، وزير النقل المصري، رفع أسعار تذاكر القطارات بالنسبة لـ 38 قطاراً جديدا سيدخل الخدمة خلال الفترة الحالية  والمطورة أيضا اعتبارا من غد الخميس. 

وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن كل القطارات الجديدة التي ستدخل الخدمة سيتم رفع أسعار تذاكرها، من أجل تحقيق التكلفة التشغيلية التي لا يتم تحقيق 50% منها.

 وأشار الوزير، إلى أن المصاريف التشغيلية للسكك الحديدية وصلت إلى 7.5 مليار جنيه لم نحقق منها سوى 3.5 مليار جنيه بعد بيع الخردة والمتحصلات وغيرها. 

 وأكد الوزير المصري، أن الزيادة الجديدة تتراوح بين 25 إلى 40% ، مشيرا إلى أن زيادة الأسعار لن تغطي أكثر من 75% بعد تشغيل الـ 900 قطار .

وأشار إلى أن مديونيات السكك الحديدية تبلغ 111 مليون جنيه  معظمها ديون داخلية، مشيرا إلى أن السكك الحديدية تستوعب مليون راكب سنويا.

وأكد وزير النقل أن التسعيرة القديمة ستظل كما هي دون تغير  على استخدام القطارات القديمة، مشيرا إلى أن القطارات السياحية والمكيفة التي تم تطويرها يشكلون 38 قطارا وسيتم إعادة تسعير الخدمة بها لتغطية مصاريف التشغيل

ولفت الوزير، إلى أن  تكلفة تذاكر القطارات المطورة بعد رفعها تتماشى مع أسعار وسائل النقل الأخرى على نفس المسافات ، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل جزءا كبيرا من تشغيل خطوط السكة الحديد

ترشيحات:

كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر أن تنجو من شبح الإفلاس في ظل كورونا؟

مصر.. مترو الانفاق يعلن عودة حركة تشغيل القطارات بالخط الأول

إعادة تشكيل مجلس إدارة أمريكانا مصر

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق