مدير التحرير

وفاء عبدالله

مدير التحرير

وفاء عبدالله

إشادات واسعة لـ “المركزي المصري” بعد تنظيمه لاجتماعات بنك “التنمية الإفريقي”

تنظيم مبهر واجتماعات سلسة واستثنائية، جرت اليوم فى إجتماعات بنك التنمية الافريقي، والتي شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية انطلاق فعالياتها، صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، إذ تلقى “البنك المركزي المصري” إشادات واسعة من قبل جميع الوفود المشاركة فى فعاليات المؤتمر .

ينسنت نيمهيل الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، قال في كلمة له خلال افتتاح الاجتماعات السنويةعن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله في قيادة إعداد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

كما قدم رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية إيكونومي أديسينا، الشكر والتحية على ما وصفه بالعمل المثير للإعجاب الذي قدمه البنك المركزي المصري لتنظيم فعاليات الاجتماعات السنوية الحالية للبنك الأفريقي وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لاستقبال ضيوف مصر.

فينسينت نيمهل الامين العام لبنك التنمية الإفريقي

وأيضا تقدم غزالي عثماني رئيس جزر القمر ورئيس الاتحاد الأفريقي بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية والمنظمين لفعاليات المؤتمر على حفاوة الاستقبال والتسهيلات الكبيرة التي حظي بها مع الوفد المرافق منذ القدوم للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية.

وتعد الاجتماعات الحالية فرصة جيدة للدول المشاركة لتبادل الخبرات واقتراح حلول تمويلية مبتكرة، تعزز جهود التنمية الإفريقية خاصة فيما بعد أزمة كورونا، والتداعيات التي تفرضها الأزمة الروسية – الأوكرانية، في ضوء المشاركة الفعالة لمؤسسات التمويل متعددة الأطراف الدولية والاقليمية.

وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها جمهورية مصر العربية الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، والتي كان آخرها عام 1999، كما تعتبر مصر ثالث أكبر مساهمي البنك وواحدة من أكبر الدول المستفيدة من عملياته التنموية في القارة الإفريقية.

غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة