مدير التحرير

وفاء عبدالله

مدير التحرير

وفاء عبدالله

رئيس”الأفريقى للتنمية”: حشد تمويلات من شركاء التنمية بـ 1.4 مليار دولار لتنفيذ مشروعات تحلية المياه

أكد رئيس البنك الأفريقي للتنمية، أكينومي أديسينا، إن جمهورية مصر العربية أطلقت مبادرة هامة لدفع جهود التنمية في قطاع المياه والغذء والطاقة من خلال المنصة الوطنية للمشروعات الخضراء برنامج “نُوَفِّي”، خلال مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27.

وقال خلال كلمته الرسمية ضمن حفل افتتاح الدورة 58 من الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ورؤساء عدد من الدول والحكومات الأفريقية، وأكثر من 4000 مشارك من مؤسسات التمويل الدولية والأفريقية.

وأضاف رئيس البنك الأفريقي للتنمية، أنه في ضوء سعي الدول الأفريقية لتعزيز جهود العمل المناخي في ظل مساهمتها بنسبة 3% فقط من الانبعاثات الضارة، فقد أطلقت مصر هذه المبادرة الضرورية لتعزيز العمل المناخي من خلال حشد استثمارات مناخية بقيمة 14 مليار دولار لتعزيز الأمن المائي والغذائي والطاقة.

وتابع: البنك الأفريقي للتنمية يعزز جهوده لدعم محور المياه ضمن البرامج من خلال حشد تمويلات من شركاء التنمية بقيمة 1.4 مليار دولار، لتنفيذ مشروعات تحلية المياه ودعم جهود الإدارة المستدامة للموارد المائية”.

وأضاف رئيس البنك: يسعدنا أن نعلن أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن البنك الأفريقي للتنمية سيعمل على زيادة هذه التمويلات المتاحة من شركاء التنمية لنحو 2.2 مليار دولار.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة