مدير التحرير

وفاء عبدالله

مدير التحرير

وفاء عبدالله

شركة MTA تتعاقد علي تطوير 13 مليون متر مربع بالمملكة العربية السعودية

 

كشف الاستشاري دكتور مهندس محمد طلعت رئيس مجلس إدارة شركة محمد طلعت معماريون MTA أنه تم توقيع التعاقد علي تنفيذ كافة أعمال التصميمات الحضرية و المعمارية لمشروع ديراب الرياض، بين شركته و شركة ثمارية العقارية المالكة للمشروع و تعد من كبري شركات التطوير العقاري داخل المملكه العربية السعودية.

 

وأضاف طلعت أن المشروع يقع في جنوب مدينة الرياض و هو عبارة عن تطوير متكامل لمنظقه ديراب شرق الرياض علي مساحه 13 مليون متر مربع من خلال إنشاء مجتمع متكامل سكني تجاري إداري ترفيهي يضم كل الخدمات التعليميه و الصحية التي تحتاجها المنطقة.

 

وأوضح طلعت أن المشروع يقطعه وادي بطول المشروع، مما أعطي نقطة جذب يمكن استغلالها و تطويرها لتصبح مزار لأهل الرياض و كل المناطق المجاوره .

 

و فيما يتعلق بالمشروع أكد طلعت أن المشروع يتكون من 13 مليون متر مربع ما بين المساحات المختلفة للسكني و التجاري و التعليمي و الاداري، كما يضم المشروع اكثر من ٢ مليون كيلو متر٢ من المناطق التجارية و الادارية و الترفيهيه عبارة عن بوليڤارد بطول المشروع و موازي للوادي و يعتبر هو الشريان الرئيسي للمشروع كما يضم المشروع مجموعه من المدارس و المستشفيات و الجامعات و المباني الادارية .

 

أكد طلعت أن التعاقد علي تنفيذ التصميمات المعمارية والهندسية لهذا المشروع يعد ثمرة نجاح لمشروعات شركة محمد طلعت معماريون في الرياض ، وبدايه مرحله جديده لتوسع انشطه شركته داخل المملكله العربيه السعوديه ، وذلك تزامنا مع رؤيه المملكة 2030، و كذلك تماشيا مع حركه التنمية والتطوير الهائل التي تشهدها المملكة خلال الفتره الاخيرة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية و صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربيه السعوديه ورئيس مجلس الوزراء.

 

والجديد بالذكر أن هذا هو المشروع العاشر لشركة محمد طلعت معماريون في مدينه الرياض ، والخامس عشر داخل المملكه العربيه السعوديه حيث عملت MTA في مشروعات كثيره في المملكه ،منها التجاري والادري و السكني ، وعلي راس هذه المشروعات مشروع ليسن ڤالي الذي يعد من اهم اكبر مشروعات الرياض في الفتره الحاليه ، ويضم اكثر من ٤٠ مبني تجاري اداري تتراوح ارتفاعتهم من ٥ الي ١٠ ادوار ، و برج فندقي يتكون من ٢٨ دور، و مسجد كبير و حديقه مركزيه و جراچات بكامل مسطح المشروع، و يعتبر المشروع الان مزار لكل من يزور الرياض و به أكبر الماركات العالميه و اكبر الشركات .

 

وفي النهايه أكد طلعت أن شركته تستهدف أن يكون المشروع الجديد نقلة نوعية في جنوب الرياض بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة