مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

قطاع الأعمال: “اقتصادية المثلث الذهبي” منطقة واعدة لجذب الاستثمارات

قال محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام في مصر، إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، لديها مقومات واعدة خاصة في مجال التعدين لاحتوائها على ثروات تعدينية قادرة على تحقيق قيمة مضافة عالية للاقتصاد عبر إقامة صناعات تعتمد على تلك الخامات، وسهولة نقل الخامات التعدينية من مواقع الاستخراج.

جاء ذلك خلال لقائه عادل سعيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، والوفد المرافق له، بحسب بيان صادر اليوم الأحد.

وتناول الاجتماع بحث سبل التعاون وكيفية استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها المنطقة، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية إقامة مشروعات صناعية بمنطقة المثلث الذهبي من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد محمود عصمت، أهمية منطقة المثلث الذهبي في ضوء اهتمام الدولة بتحفيز وتشجيع الاستثمار وتعظيم العائد من الموارد الطبيعية والتوجه نحو إقامة الصناعات التحويلية لتوفير احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وأشار إلى خطة التنمية الشاملة التي يتم تنفيذها في جنوب مصر وتستهدف تغيير وجه الحياة في محافظات الصعيد من خلال عدد من المشروعات التنموية ذات العائد الاقتصادي.

من جانبه، أوضح عادل سعيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، أن قرار إنشاء المنطقة جاء بهدف تحقيق تنمية شاملة عبر إقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة، إذ تتميز المنطقة الواقعة بين محور سفاجا – قنا شمالا ومحور القصير – قفط جنوبا بالعديد من العوامل والثروات التعدينية والموقع الجغرافي الاستراتيجي.

أشار إلى أن المثلث الذهبي يستهدف تحسين استخدام الموارد التعدينية ورفع قيمتها المضافة وتنمية الأنشطة السياحية وقطاعات الزراعة والاستصلاح في الشريط الصحراوي الشرقي من محافظات الصعيد، لتحقيق الاستفادة المثلي من الموارد الطبيعية المحلية والموارد البشرية وإقامة مجمعات صناعية وتجمعات عمرانية جديدة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة