مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

صندوق التنمية الخضراء الجديد بالصين يجمع 12 مليار دولار

مباشر: تمكن أول صندوق صيني متخصص في البيئة، والذي يستثمر في المشروعات والشركات الخضراء، من جمع بالفعل 88 مليار يوان (12.59 مليار دولار) في مرحلته الأولى.

وقال المدير المسؤول عن التمويل في وزارة البيئة الصينية “زو شومين” خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الصندوق الوطني للتنمية الخضراء سوف يستخدم بشكل أساسي للاستثمار في البرامج الاستراتيجية الوطنية مثل التنمية الخضراء في منطقة نهر اليانغتسي، نقلاً عن وكالة رويترز.

وكان هذا الصندوق قد تم إطلاقه رسمياً في 15 يوليو/تموز من جانب وزارة البيئة الصينية ووزارة المالية وحكومة مدينة شنغهاي.

وقال وزير البيئة الصيني “هوانغ رانكيو” في حفل إطلاق الصندوق إنه مصمم لدعم عملية “التحول الأخضر” للاقتصاد الصيني وتعزيز دور السوق في مكافحة التلوث.

وتحاول الصين تنويع مصادر تمويلها لبرنامجها البيئي، لكنها تكافح من أجل وضع آليات تمويل جديدة للمساعدة في دفع التكاليف الهائلة اللازمة من أجل تنظيف التربة والمياه الملوثة.

وقال المسؤول البيئي إنه خلال الفترة من عام 2016 وحتى عام 2020، خصصت الحكومة المركزية 78.3 مليار يوان لمكافحة تلوث المياه كما أنفقت 97.4 مليار يوان على تلوث الهواء و28.5 مليار يوان على تلوث التربة بالإضافة إلى 20.6 مليار يوان أخرى لمعالجة المشكلات البيئية في المناطق الريفية.

وتابع: نأمل أن تتمكن الحكومة المركزية من الاستمرار في الاستثمار في هذه المجالات خلال الخطة الخمسية المقبلة (من عام 2021 وحتى عام 2025).

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً