أخبار

“التصديري للجلود”: نستهدف استقطاب الماركات العالمية لزيادة استثماراتها بمصر

القاهرة – مباشر: قال محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود المصرية، إن استراتيجية المجلس خلال الفترة المقبلة هي عمل مشروعات متكاملة للأحذية والمنتجات الجلدية، واستقطاب الماركات العالمية لزيادة استثماراتها في السوق المصري.

وأضاف محمود سرج، أن ذلك يتطلب مصانع قائمة على أعلى مستوى ومركز لتدريب العمالة، ومركز للموضة مع توافر دراسات متكاملة للمنتجات الجلدية والاحذية ودراسات كبيرة لصناعة القوالب التي تعد أحد المكونات الأحذية، مع امكانية دمج المصانع مع بعضها البعض وهو توجه عالمي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد على أهمية الاستفادة من الاتفاقيات الدولية التي وقعتها مصر مع مختلف الدول كاتفاقية التجارة الحرة مع الدول العربية، واتفاقية الكوميسا، واتفاقية الكويز والتي تعطي ميزة لصناعة المنتجات الجلدية، وكذلك اتفاقية التجارة بين مصر دول الميركسور، بالاضافة إلى أهمية استفادة من موقع مصر الجغرافي والذي يتيح للمستثمرين الدخول للسوق المصري.

ولفت إلى أن قانون الاستثمار أعطى حوافز للمستثمرين لتشجيعهم على التوسع في استثماراتهم، لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي هو تصدير منتجات تامة الصنع من الأحذية والمنتجات الجلدية.

وأكد “سرج” أن مصر خلال الفترة المقبلة ستصبح أحد أهم مراكز تصنيع الأحذية والمنتجات الجلدية على مستوى العالم في ظل دعم القيادة السياسية للقطاع وتذليل العقبات التى تواجهها، منوهاً إلى أن مدينة الروبيكي هو أحد المشروعات القومية التي وضعت صناعة دباغة الجلود بمصر على بداية الطريق العالمي كنظيرتها في السوق الأوروبية

وأضاف أنه لابد من استغلال الفترة المقبلة للتوسع في الصادرات المصرية، لافتاً إلى أن حجم استيراد العالم من الأحذية من المنتجات الجلدية يتخطى 80 مليار دولار نصيب مصر 5 ملايين دولار فقط .

وأوضح أنه في إطار استراتيجية المجلس لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على التوسع والتصدير فقد تم الاتفاق مع بنكين وذلك لتسهيل اجراءات الحصول على القروض.

ترشيحات

3 توجيهات للسيسي بشأن الضبعة النووية والعدادات الذكية والربط الكهربائي

أسعار الذهب بمصر ترتفع 38 جنيهاً في أسبوع

محدث.. سعر الذهب يحقق أعلى تسوية في تاريخه

“الأنفاق” المصرية توضح حقيقة الإنهيار الجزئي في عقار الزمالك وسفارة البحرين

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق