أخباربنوك وتأمين

نجاح البنك الأهلى و QNB فى تكوين تحالف مصرفى لترتيب قرض معبري لشركة يونيفرسال

نجح البنك الأهلي المصري وبنك قطر الوطني الأهلي QNB في تكوين تحالف مصرفي تم عن طريقه توقيع عقد تمويل معبري مشترك مع شركة يونيفرسال للصناعات الهندسية، بهدف توفير رأس مال عامل للشركة.

وقع عقد التمويل شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة ممثلًا عن البنك الأهلي المصري بصفته مرتب رئيسي أولي ومسوق للتمويل، وبهاء الشافعي رئيس قطاع الائتمان والاستثمار ممثلًا عن بنك قطر الوطني الأهلي بصفته وكيل التمويل ومرتب رئيسي أولي ومسوق للتمويل، والمهندس يسري قطب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة يونيفرسال.

يأتي التحالف تماشيًا مع الدور الرائد الذي يضطلع به كل من البنك الأهلي المصري وبنك قطر الوطني الأهلي تحت مظلة مبادرات البنك المركزي المصري لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة، خاصة في ضوء التحديات والظروف الحالية وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية المتوقعة.

 كما يأتي لاستهداف تدعيم الاقتصاد المصري وتخفيف الأعباء الملقاه على الشركات الصناعية ومساعدتها على الاستمرار في نشاطها وخططها الاستثمارية، كما يستهدف بشكل أساسي الإبقاء على العمالة الموجودة بالشركة وعدم تأثرها بتلك التبعات، خاصة في ظل الضغوط الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا في العالم بأكمله، وأيمانًا من البنكين بأهمية القطاع الصناعي والزراعي في دفع الاقتصاد المصري والحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي المرتفعة.

 كما يؤكد التحالف على الدور الحيوي للقطاع المصرفي في الحفاظ على عجلة الإنتاج وعلى قدرة البنوك على تحقيق التكامل الفعال لخدمة ودعم الصناعة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق