أخباراقتصاد عربى

فنادق ووجهات أبوظبي تتقدم بخطوات متسارعة للحصول على شهادةGo Safe

* تم اعتماد الشهادة في أكثر من 95% من المنشآت الفندقية والسياحية العاملة في الإمارة حتى الآن

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن تحديثات جديدة على برنامج شهادة Go Safe الذي يهدف إلى الارتقاء بمعايير الصحة والسلامة وتوحيدها عبر جميع المنشآت الفندقية والسياحية ضمن إمارة أبوظبي، حيث حاز أكثر من 146 من فنادق العاصمة على الشهادة منذ إطلاق البرنامج في مطلع يونيو الماضي، والتي ضمت قصر الإمارات وفندق سانت ريجيس أبوظبي، لينضم إليهم قصر الحصن والمجمّع الثقافي كأحدث الوجهات المرموقة الحائزة على شهادة Go Safe. وكان اللوفر أبوظبي أول الوجهات الحائزة على الشهادة.

تعكس الزيادة في عدد الوجهات والمنشآت الفندقية والسياحية المعتمدة على البرنامج، مدى استعداد أبوظبي لاستقبال الزوار من جديد، حيث جرى تقييم تلك المنشآت وفقًا لـ 313 معيار أهمها، مدى التزامهم بتطبيق تدابير الوقاية والصحة والنظافة الصارمة، وإجراءات التباعد الاجتماعي واستحداث نقاط قياس درجة الحرارة، بالإضافة إلى حملات تعقيم دورية، وإجراء اختبارات كوفيد-19 لجميع الموظفين.

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “خلال مدة قصيرة، استطاعت شهادة Go Safe أن تصبح المرجع الرئيسي في تطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، عبر إرساء سلسلة من المعايير العالمية التي من شأنها ضمان صحة مجتمعنا. ونحن فخورون في الدائرة في رؤية الجهود المشتركة التي يبذلها فريقنا إلى جانب شركائنا المحليين في تطبيق المبادئ التوجيهية التي تحددها الشهادة”.  مؤكداً ” لقد وضعنا شهادة Go Safe تلبية لهواجس المستهلك بهدف تعزيز ثقته في أبوظبي ليستطيع التمتع بكل ما تقدّمه الإمارة في جو من الطمأنينة والأمان”.

ومع اعتماد المزيد من المنشآت الفندقية والسياحية في المدى القريب، تتطلع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى تغطية كافة الوجهات السياحية في العاصمة مع نهاية شهر أغسطس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق