أخبار

مشاركة كبرى البنوك المصرية فى مبادرة “مايغلاش عليك” وتحفيز الأستهلاك بفائدة 1%

تشارك البنوك المصرية “الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي” في عمليات تمويل المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي “ما يغلاش عليك”.

وتتيح هذه البنوك تمويلات بنسب فائدة 1% شهريًا للراغبين في شراء السلع خلال فترة المبادرة.

ويصل الحد الأقصى للإقراض نحو 25 ألف جنيه لغير عملاء القطاع المصرفي، و100 ألف جنيه لعملاء البنوك، على أن تكون فترة السداد 24 شهرًا.

ويبلغ سعر الإقراض النهائي للمستهلكين في بنك ناصر الاجتماعي نحو 9% ثابتة، ليبلغ الحد الأقصى للتمويل السلعي نحو 5 آلاف جنيه، وتصل مدة السداد نحو 24 شهرًا.

وبدأت الحكومة اليوم الأحد إجراءات تفعيل مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي تحت شعار “ما يغلاش عليك”، وتستمر فعالياتها لمدة 3 أشهر قابلة للتجديد مرة أخرى، وتشمل مشاركة نحو 1178 تاجرًا و4231 منتجًا بنسب تخفيضات تصل لنحو 20%.

وتتضمن المبادرة مشاركة البنوك إضافة إلى شركات التمويل الاستهلاكي في تحمل جزء من عبء التكلفة التمويلية لهذه المبادرة مع الحكومة، وذلك لتخفيف الأعباء التمويلية عن الدولة المصرية من جهة وتوسيع القاعدة التمويلية للمبادرة من جهة أخرى، بحيث يكون إجمالي القيمة المالية التمويلية للمبادرة التي تتحملها وزارة المالية 12 مليار جنيه.

وتشمل قائمة شركات التمويل الاستهلاكي المشاركة في المبادرة كل من شركة أمان التابعة لراية القابضة، وشركة فاليو ValU التابعة للمجموعة المالية المصرية-هيرمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق