أخبار

تسلا تحقق أرباحاً مفاجئة للربع الرابع على التوالي

مباشر: سجلت شركة “تسلا” أرباحاً للربع الرابع على التوالي بعكس توقعات المحللين، بينما تراجعت الإيرادات لكنها تجاوزت التقديرات.

ومن شأن تسجيل تسلا أرباح للربع الرابع على التوالي أن تكون مؤهلة للانضمام إلى مؤشر “ستاندرد آند بورز 500”.

وأظهرت نتائج أعمال شركة صناعة السيارات الصادرة، اليوم الأربعاء، أنها سجلت أرباحاً بقيمة 104 ملايين دولار (50 سنتا للسهم الواحد) في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/حزيران الماضي، مقابل خسائر بقيمة 408 ملايين دولار (2.31 دولار للسهم) خلال نفس الفترة من العام السابق له.

وبلغ نصيب سهم “تسلا” من الأرباح باستثناء البنود والمواد غير المتكررة 2.18 دولار للسهم خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع خسائر 1.12 دولار للسهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن تسلا سوف تسجل خسائر سنتين للسهم خلال نفس الفترة.

في حين تراجعت إيرادات “تسلا” بنحو 5 بالمائة لتصل إلى 6.03 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة مع 6.35 مليار دولار في نفس الفترة من العام السابق له.

وكانت التقديرات تشير إلى أن الشركة الأمريكية سوف تسجل إيرادات بقيمة 5.15 مليار دولار.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ذكرت الشركة الأمريكية أنها سلمت أكثر من 90 ألف سيارة خلال الربع الثاني من العام الجاري، كما أنتجت 82.67 ألف سيارة خلال نفس الفترة.

وكانت تسلا اضطرت إلى إغلاق مصنعها الرئيسي في الولايات المتحدة في مدينة “فيرمونت” بولاية كاليفورنيا لعدة أسابيع بسبب الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا.

وأغلق سهم “تسلا” جلسة اليوم مرتفعاً بنحو 1.5 بالمائة إلى 1592.33 دولار، كما صعد بأكثر من 4 بالمائة في تداولات ما بعد الجلسة.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق