مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

خبير سيارات يكشف 5 خطوات للكشف على السيارة المستعملة 

 

كتبت هدي العيسوي

قال عمار السلامات، خبير السيارات، إن الكثير من الناس يلجأون حاليا لشراء السيارات المستعملة، نظرا لارتفاع أسعار الجديدة، كما يلجأ البعض إلى بيع سياراتهم المستعملة للتجديد أو للتخلص من عيوبها.

 

وأكد السلامات، على ضرورة الكشف الجيد على السيارة المستعملة قبل شرائها للتأكد من كونها تستحق الشراء، خاصة وأن السيارات المستعملة أصبحت مرتفعة السعر مقارنة بالسابق، مشددا على أهمية هذه الخطوة وهي الكشف على السيارة خاصة للمبتدئين الذين لم يسبق لهم شراء سيارة من قبل.

 

واستعرض خبير السيارات، عدد من النصائح عند شراء السيارة المستعملة، حيث تبدأ الخطوة الأولى بالنظرة السريعة على الحالة العامة ونظافة السيارة من عدمها وعدم وجود خبطات واضحة على الهيكل الخارجى للسيارة.

 

وأضاف أن الخطوة التالية هي فحص الأوراق الخاصة بالسيارة، من خلال طلب سجلات الصيانة الدورية، والتى تبين مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة، والتأكد من الحالة القانونية لأوراق العربية ومالكها.

 

واستطرد عمار السلامات، أن أهم خطوة هي الفحص الفني للسيارة وذلك من خلال فحص جميع الأجزاء الميكانيكية للسيارة مثل الفرامل ودورة التبريد و دورة الكهرباء و مقود السيارة وجميع الأزرار والتأكد من أن جميعها يعمل بشكل صحيح.

 

هذا بالإضافة إلى فحص محرك السيارة، والتأكد من عدم وجود زيت المحرك على غطاء وفتحة التزويد أو فى أماكن الجوانات، بالإضافة إلى سماع صوته وما إذا كان يصدر عنه صوت غير مألوف.

 

كما طالب خبير السيارات، بضرورة النظر إلى جودة الطلاء وتناسقه على الهيكل الخارجى للسيارة بأكملها، وعدم وجود أى تغير فى درجات اللون، بالإضافة إلى مشاهدة الصدأ أسفل السيارة من خلال وضعها على أي جهاز رفع للسيارة، وهل هناك آثار رش الدهان متبقية على البرواز المطاطى للأبواب أم لا.

الجدير بالذكر إن عمار السلامات هو مؤسس شركة FixCar لخدمة صيانة السيارات المتنقلة

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً