أخبار

وكالة: مصر تسعى لشراء كمية غير محددة من القمح للشحن أواخر أغسطس

القاهرة – مباشر: أصدرت الهيئة العامة للسلع التموينية، المشتري الرسمي للحبوب في مصر، مناقصة اليوم الاثنين لشراء كمية غير محددة من القمح من موردين عالميين للشحن في الفترة من 21 إلى 31 أغسطس/ آب.

وقال أحمد يوسف نائب رئيس الهيئة،  إن الهيئة تسعى لشراء شحنات من القمح اللين و/أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا واستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا والمجر وباراجواي وصربيا.

ويجب أن تصل عروض القمح إلى الهيئة بحلول الساعة 1200 بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء. وستصدر نتائج المناقصة بعد الساعة 1530 (1330 بتوقيت جرينتش) في اليوم نفسه، حسبما أفادة وكالة أنباء “رويترز”.

وفي مناقصتها الدولية السابقة، اشترت مصر يوم الثلاثاء الماضي 114 ألف طن من القمح الروسي للشحن في الفترة من 16 إلى 26 أغسطس/ آب.

كان علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، قد أعلن انتهاء موسم توريد القمح المحلي لموسم 2020 يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020، وذلك بعدما استمر لمدة 3 أشهر من تاريخ بدء الموسم في 15 أبريل الماضي، مشيرا إلى أن معدل التوريد وصل إلى 3.5 مليون طن، وبهذا يكون قد تم تحقيق المستهدف، وهو أعلى معدل توريد خلال السنوات السابقة مقارنة بالعام الماضي، والذي وصل معدل التوريد فيه إلى 3.2 مليون طن. 

ترشيحات

الحكومة المصرية تعلن الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة 23 يوليو

مصر تسجل 50 حالة وفاة و627 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الاثنين

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق