سياسة

السيسي لترامب: نهدف لتقويض التدخلات الأجنبية في ليبيا.. والثاني يشيد بالجهود المصرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – استعرض الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي موقف بلاده تجاه الملف الليبي في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، والذي أعرب عن تفهمه لـ”الشواغل” المرتبطة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية على المنطقة، وذلك في اتصال هاتفين جمع الرئيسين الإثنين، حسبما أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “الاتصال تناول آخر مستجدات القضية الليبية، حيث استعرض السيد الرئيس موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، الهادف الي استعادة توازن اركان الدولة والحفاظ علي مؤسساتها الوطنية، ومنع المزيد من تدهور الاوضاع الامنية وذلك بتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي التي لم تزد القضية سوي تعقيدا وتصعيدا حتي باتت تداعيات الازمة تؤثر على الامن والاستقرار الاقليمي بأسره”.

من جانبه، أعرب ترامب عن تفهمه لـ”الشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية علي المنطقة، مشيدا بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا”، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة المصرية.

ويعقد البرلمان المصري الإثنين جلسة سرية لمنح التفويض للرئيس من أجل التدخل عسكريا في ليبيا لحماية الأمن القومي المصري.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن الرئيسين تناولا ملف سد النهضة أيضا إلى جانب الأزمة الليبية و”تبادلا الرؤى” بشأن تطورات هذه القضية.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق