مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“جامع”فيروس كورونا أظهر الأهمية الكبيرة للتكنولوجيا فى نمو الأقتصاد العالمى

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن ازمة انتشار فيروس كورونا  أظهرت الأهمية الكبيرة للتكنولوجيا وتطبيقاتها المتنوعة في نمو الاقتصاد العالمي والمحلي و تسيير الاعمال الخاصة بالمشروعات المختلفة و التوسع في استخدام التسويق الالكتروني والبيع من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالشركات أو الأسواق المشهورة.

وأضافت نيفين  أن ذلك ساهم في التواصل مع  العملاء المستهدفين من خلال المواقع الالكترونية او أجهزة المحمول، وتبين أنه كلما زاد الاعتماد علي التطبيقات التكنولوجية في إتاحة الخدمات المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة كلما أدى ذلك إلى انخفاض معدلات التأثر الاقتصادي بأنتشار هذا الفيروس.

“هذا بالإضافة الي مساعدة المواطنين على الحصول على الخدمات المختلفة دون حاجة إلى التنقل إلى مكان تأدية الخدمة وهو ما سيساهم في الحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي المحققة وكذا التيسير على المواطنين من خلال تلقيهم مختلف الخدمات في أمان”.

جاء ذلك في كلمتها الافتتاحية لمؤتمر اطلاق مبادرة مستقبل رقمي الذي يقيمه الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت و شركة فايبر مصر سيستمز وبحضور كل من هشام توفيق وزير قطاع الاعمال و ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات .

وأوضحت أن مبادرة مستقبل رقمي تهدف الي مساعدة وتمكين الشركات المتوسطة و الصغيرة في مصر من مواكبة التحول الرقمي و نشر خدمات و منتجات هذه الشركات و تسويقها عن طريق الانترنت و التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

وذكرت أن جهاز تنمية المشروعات ادرك اهمية هذا التحول الرقمي سواء في الخدمات المتاحة منه لعملائه أو إتاحة تمويل ودعم فني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة يمكنها من إستخدام التطبيقات الحديثة وتقديم جزء من خدماتها من خلال الاقتصاد الرقمي.

وأِشارت إلي أن الجهاز قام بتنفيذ العديد من المبادرات في هذا المجال حيث تم إتاحة تقديم مجموعة من الخدمات غير المالية (برامج ريادة الأعمال التي يتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية) من بعد حيث يتم إتاحة تلك البرامج التدريبية من خلال الانترنت و البرامج الحديثة وسوف يتم التوسع خلال الفترة القادمة لتقديم مجموعة أخرى من الخدمات غير المالية اعتمادا على التطبيقات التكنولوجية .

كما يعمل الجهاز علي اتاحة اليات تكنولوجية تمكن أصحاب المشروعات الصغيرة و الشباب بالتقدم للحصول على تمويل لمشروعاتهم الجديدة او القائمة من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز .. كما قام الجهاز باتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيل قيام عملاء الإقراض المباشر بسداد الأقساط من خلال الوسائل التكنولوجية عن طريق شركة متخصصة في هذا المجال بهدف التيسير على عملائه.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً