أخباراستثمار وأعمالصناعة

“الزراعة”و”يونيدو”يطلقان حملة توعية للتداول الآمن للمبيدات

أطلقت وزارة الزراعة المصرية، ممثلة في لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالتعاون مع مشروع حياة الذي تنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو”، حملة توعوية مصورة لتعزيز مفهوم مخاطر التطبيق والتداول الامن للمبيدات.

وأوضحت الوزارة  أن الحملة تهدف التوعية بمخاطر استخدمات المبيدات في المزارع والمنازل وتشجيع الأسر الريفية المصرية على تبني ممارسات أكثر أمناً، وذلك من خلال 20 فيديو رسوم متحركة تتناول هذا الموضوع.

ومن جهته قال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، إن ذلك يأتي في إطار دعم كل ما من شأنه المساهمة في ترشيد استخدام المبيدات والتعامل المسؤول والسليم مع المبيدات وتطبيق سياسات الإدارة المتكاملة للآفات الزراعية.

وأشار عبد المجيد إلى أنه تم التنسيق مع قطاع الارشاد الزراعي، لنشر هذه المواد التوعوية على كافة المستويات، بالمحافظات المختلفة، لتعميم الاستفادة منها، بمديريات الزراعة بالمحافظات وصولا للجميعات الزراعية بكافة قرى ونجوع مصر.

وأضاف أن للإرشاد الزراعي دوراً هاماً في المجال ومن هذا المنطلق يتم تعميم تلك المواد المصورة على كافة مديريات الزراعة والإدارات الزراعية، وكافة المستويات لضمان وصولها إلى جموع المزارعين، لافتاً إلى أنه أيضاً سيتم من خلال قناة مصر الزراعية.

حيث تتناول الفيديوهات بعرض بسيط وبأسلوب موجه شخصية أحد المزارعين الذي يرتكب أخطاءً وسوء استخدام للمبيدات في مزرعتها منزله وعاقبة سوء الاستخدام عليه وعلى أسرته وعرض التحذير المناسب لتلافي سوء الاستخدام والضرر الذي يحدث له وللبيئة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق