مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

مسلسل “فلوجة” يثير الجدل فى تونس واجتماع حكومي لبحث وقفه

حالة من الجدل أثارها المسلسل الدرامي الجديد الذي يحمل اسم “فلوجة”، والذي يتحدث على الاسرة التونسية وأوساط التعليم، الأمر الذي دفع بالعديد من الجمهور التونسي بوقف عرضه على اعتبار انه ينتهك حرمة المؤسسات التربوية هناك .

مسلسل “فلوجة” يعرض حاليا على قناة الحوار التونسية، إذ كشفت الحلقتين الأولى والثانية من العمل الكم الهائل من الإنحراف الذي يسود المؤسسات التعليمية فى تونس، والعلاقات بين اشلباب من الجنسين .

وزير التربية التونسي محمد علي البوغديري، قال في بيان له قبل قليل، أن الأسرة التربوية و جميع التونسيين والتلاميذ، فوجئوا بمحتوى مسلسل “الفلوجة”، وأضاف في بيان له أن المسلسل أساء الى عموم المربين، وإلى المعهد التونسي، وأنه لا يعكس الصورة الحقيقية للتلميذ التونسي، معتبرا أن ما عُرض أمس، يتنافى والاخلاق العائلية ولا علاقة له بشهر رمضان، ولا يعكس ماتقوم به الاسرة التربوية من عمل جاد وجبار من أجل انقاذ المتعلمين والارتقاء بمستواهم الفكري والمعرفي.

وكشف عن لقاء على مستوى وزاري غداً السبت لاتخاذ كل الاجراءات من أجل إيقاف عرض المسلسل الذي اعتبره أساء للتعليم التونسي في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لاعلان المجلس الأعلى للتربية، من اجل الاقلاع بالمستوى التربوي.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة