أخباربورصة

شركة راية القابضة تصدر سندات توريق بقيمة 562 مليون جنيه

قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية المصرية،  إنها أصدرت سندات توريق بقيمة 562 مليون جنيه (35.2 مليون دولار)، من خلال 3 شركات تابعة لها هي شركة راية للإلكترونيات، وشركة أمان للخدمات المالية، وشركة أمان للتمويل متناهي الصغر.

وهذا هو ثاني إصدار سندات توريق تقوم به شركة راية القابضة، وكانت طرحت سندات توريق لأول مرة في نوفمبر 2019، بحسب بيان الشركة اليوم.

وهى عملية تتيح للشركات تحويل مستحقات وأقساط طويلة الأجل إلى سندات وبيعها في سوق الأوراق المالية بهدف جمع قيمتها فور إصدارها، بدون انتظار مواعيد سداد الأقساط، بما يوفر سيولة للشركات تمكنها من التوسع، بدلا من تحمل تكاليف الاقتراض البنكي أو التأثير على هيكل الملكية بإصدار أسهم جديدة لزيادة رأس المال.

 

ويذكر أن راية القابضة  هي مجموعة استثمارية مصرية، مقرها القاهرة، تدير استثمارات متنوعة، وهي مدرجة بالبورصة المصرية منذ عام 2005، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وتعمل راية في عدة مجالات منها تكنولوجيا المعلومات، الأغذية والمشروبات، النقل وإعادة تدوير البلاستيك، والدفع الإلكتروني، وذلك من خلال 11 شركة تابعة لها.

أما عن أمان للخدمات المالية  هي شركة تابعة لراية القابضة، وتقدم خدمات بيع الأجهزة الإلكترونية، والمنزلية وغيرها بالتقسيط، من خلال 250 فرع في مصر، بحسب بيان سابق من راية القابضة.

وشركة أمان للتمويل متناهى الصغر  تأسست عام 2018، وتعمل في التمويل متناهي الصغر لأصحاب المشروعات من خلال 60 فرع في محافظات مصر، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة راية وبيان صحفي سابق.

 

ذكر بيان شركة راية، اليوم، أن السندات التي طرحتها “تشتمل أقساط أجهزة إلكترونية ومنزلية متنوعة بالإضافة إلى قروض سيارات وقروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر”.

وقالت شركة راية القابضة  إن البنك التجاري الدولي- مصر، وهو أكبر بنك قطاع خاص في مصر ومدرج في البورصة، قدم كافة الاستشارات المالية لصفقة إصدار سندات التوريق، بالإضافة إلى اشتراكه في تغطية الاكتتاب في عملية التوريق.

ومن البنوك المشتركة فى تغطية السندات  :البنك التجاري الدولي – مصر، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وهما أكبر البنوك العامة في البلاد، وشركة مصر كابيتال، التابعة لبنك مصر، والبنك التجاري وفا – مصر وهو بنك مغربي، وبنك قناة السويس

ويشمل إصدار سندات التوريق 4 شرائح، ثلاثة منها قصيرة الأجل بتواريخ استحقاق بعد 6 و9 و12 شهر على التوالي، والرابعة بتاريخ استحقاق متوسط الأجل بعد 36 شهر، بمتوسط عائد يبلغ حوالي 10.78%، بحسب بيان الشركة اليوم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق