أخباربورصة

البورصة المصرية تعلن ضوابط تداول حق اكتتاب روبكس العالمية

أعلنت البورصة المصرية، ضوابط تداول حق اكتتاب زيادة رأسمال شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك.

وأوضحت البورصة في بيان صادر اليوم الأحد، أن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق في أول يوم تداول هو 0.53 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلي خلال جلسة التداول.

وأضافت أنه تقرر أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلي والحق منفصلاً كما يلي:

– خلال الفترة من 20 إلى 21 يوليو الجاري وهي التي يتداول فيها السهم الأصلي غير محمل بالحق، ولا يتداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 30,000 جنيه.

-خلال الفترة من 22 يوليو الجاري إلى 20 أغسطس المقبل وهي الفترة التي يتداول فيها الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال الحق منفصلاً 2,735.04 جنيه، وتكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي 28,632.48 جنيه.

– اعتباراً من جلسة التداول التالية لانتهاء فترة تداول الحق منفصلاً تكون القيمة المحددة لسعر إقفال السهم الأصلي طبقا لنتائج آخر مراجعة للقيم المحددة لأسعار الإقفال بالبورصة.

– يراعى مراجعة وإعادة حساب القيم المحددة لسعر الإقفال لمراعاة أثر التغير في رأس المال.

-في ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات، وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلي بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلي من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

يشار إلى أن حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي بعدد 10 ملايين حق مقابل أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر من 100 مليون جنيه إلى 150 مليون جنيه، بزيادة قدرها 50 مليون جنيه.

والزيادة موزعة على عدد 10 ملايين سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم الواحد.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من 2020، خسائر بلغت 7.798 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بقيمة 8.57 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 25.53 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 62.8 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق