مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النمر: البورصة تعانى ضعفاً منذ فبراير الماضى .. ومايشهده العالم حاليا يختلف عن أزمة 2008

قال إبراهيم النمر رئيس قسم البحوث الفنية فى شركة النعيم القابضة لـ” المؤشر الاقتصادي”، إنه من السابق لأوانه الحكم على مايحدث فى البنوك على مستوى العالم بأنه أزمة أو انها مجرد سحابة صيف، موضحا أن السوق المصرى يعانى من مشاكل قبل إندلاع أزمة “سيلكون فالي” الأميريكي، إذ أن سوق الأورؤاق المالية المصرية تعاني فى الأساس من علامات ضعف منذ الاسبوع الثانى من يناير الماضى، هو ما اتضح جلياً فى نهاية شهر فبراير الماضى .
وأرجع ابراهيم النمر الضعف الذي تعانيه البورصة إلى أن الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها سوق الأوراق المالية فى الفترة الماضيه، إذ قفز المؤشر الرئيسي”ايجي اكس30″ منذ أكتوبر الماضى من مستويات 10000- 18000 نقطة فى وقت قليل وكان السبب فيه هو تحريك سعر الصرف من قبل البنك المركزى، ولكن ليس بسبب تحسن أقتصادى وأنه مجرد تعويض لفروق العمله وانخفاض العمله المحلية مقابل الدولار .
ورأى رئيس قسم البحوث الفنية فى “النعيم المالية القابضة”، أيضا إنه مع ثبات سعر الصرف بدأت الانظار تتجه إلى أدوات استثمارية أخرى مثل الشهادات الاستثمارية فأدى هذا إلى خروج بعض الأموال من السوق المصرى .
وتابع أن مايشهده العالم حاليا يختلف تمام عن ازمة 2008 وماشهده بنك ليمان برازر فالبنوك التى أصابتها الأزمة هى بنوك من صغيرة إلى متوسطة حيث تبلغ ودائع بنك ” سيليكون فالى ” 200 مليار دولار.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً