مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

بركات لـ”المؤشر الاقتصادي”: نقدم نموذج جديد فى الاستثمار بالأسواق ونعتزم استثمار مليار جنيه بقطاعات الصحة والأغذية والأدوية

قال حازم بركات رئيس مجلس إدارة شركة “بي إنفستمنتس القابضة” فى تصريحات خاصة لـ “المؤشر الاقتصادي”، إن شركته تحمل فكرا جديدا ومختلفا فى مجال الاستثمار المباشر بالأسواق، يختلف كثيرا عن مثيلاتها من الشركات التي تعمل فى مجال الاستثمار، لافتا إلى أن الشركة تسعى جاهدة لترسيخ هذا الفكر وتعميقه بل ونقله للمستثمرين لاستيعابه، كاشفا عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات تقدر بنحو مليار جنيه خلال العام الجاري 2023، فى شركات بقطاعات الصحة والأدوية والأغذية .
ولفت بركات إلى أنه ومنذ طرح اسهم “بي انفستمنتس” فى سوق الأوراق المالية فى مصر إبان شهر يوليو من العام 2015، فقد حرصنا على أن نعلن وبشكل واضح لكافة المستثمرين بالسوق أن شركتنا للاستثمار المباشر وليست مجرد شركة قابضة، وإنما لدينا استثمارات ونعمل على الدراسة المتأنية والبحث المدقق للفرص الاستثمارية والعمل على زيادة تلك الاستثمارات ونموها ثم التخارج منها بعد تحقيق الهدف، والبحث مجدداً عن فرص استثمارية أخرى بديلة وإقتناصها.
وتأسست شركة “بي إنفستمنتس القابضة” عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015، وهي شركة متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال من خلال مجموعة متنوعة من الاستثمارات .
وكان”صندوق مصر السيادي” قد أعلن مؤخراً، توقيع صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، اتفاقيتين مع شركة “بي إنفستمنتس القابضة”، لاستثمار أكثر من 2 مليار جنيه في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية بمصر.
وتنص الاتفاقية الأولى على التزام صندوق مصر السيادي باستثمار 100 مليون جنيه في شركة “بي للاستثمار” في الرعاية الصحية – ذراع بي إنفستمنتس في مجال الرعاية الصحية المتخصصة .
كما أن شركة “بي للإستثمار” في الرعاية الصحية، تستهدف استثمار مليار جنيه، مع التزم كل من شركة “بي إنفستمنتس” وصندوق مصر السيادى باستثمار 200 مليون جنيه و100 مليون جنيه على التوالي، مع طرح باقي الحصص على مستثمري القطاع الخاص المحليين والإقليميين.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً