مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“التجارة” و”النقل” يتصدران ارتفاعات قطاعات البورصة بجلسة اليوم

تصدر قطاع “التجارة والموزعون” الذي ارتفع بما نسبته 2.8% ليتصدر قائمة القطاعات المرتفعة، وتلاه فى الارتفاع “خدمات النقل والشحن” محققا ارتفاعا بلغت نسبته حوالي 1.9%، لتحقق اسهمه ارتفاعات ملموسة فى جلسة اليوم .

كما ارتفع قطاع “الأغذية والمشروبات والتبغ” بما نسبته 1.5% خلال جلسة تداولات اليوم الاحد، كما ارتفع قطاعي “السياحة والترفيه” وكذلك قطاع “المقاولات والإنشاءات الهندسية” بنسبة 1.3%، 1.2%، على التوالي.

وشهدت القطاعات المدرجة بالبورصة خلال جلسة اليوم الأحد ارتفاع شبه جماعي، إذ ارتفعت نحو 9 قطاعات بينما تراجعت خمسة قطاعات أخرى، وخالفت قطاعات “الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات” وكذلك قطاع “الرعاية الصحية والأدوية” الارتفاع الجماعي للقطاعات بالبورصة اليوم .

بينما وفى المقابل تراجع قطاع “الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات” بما نسبته 2% وتلاه فى الهبوط قطاع “الرعاية الصحية والأدوية” الذي تراجع بما نسبته 0.8%، كما تراجع قطاع “الخدمات التعليمية” بما نسبته 0.7%، واقتفى اثره قطاع “العقارات” الذي تراجع بنحو 0.4% .

وكانت البورصة المصرية قد أنهت تعاملاتها اليوم على تراجع جماعي لمؤشراتها مواصلة سلسلة الهبوط الذي بدأته منذ الاسبوع الماضي على خلفية تداعيات أزمة سيليكون فالي بنك الأمريكي، الذي أحدث حالة من الاضطرابات فى جميع اسواق الأسهم العالمية .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً