أخباراقتصاد عربىبنوك وتأمين

البنك الأهلى المصرى يقدم عرض لشراء حصة أقلية لشركة أمان

قالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنها تلقت عرض من البنك الأهلي المصري، لشراء حصة أقلية في شركة أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية التابعة لها.

هذا ويعتبر البنك الأهلى هو أقدم وأكبر البنوك التجارية في مصر، تأسس عام 1898، وهو أحد البنوك العامة المملوكة للدولة، بحسب موقعه الإلكتروني.

ويذكر ان شركة راية القابضة هي مجموعة استثمارية مصرية، مقرها القاهرة، تدير استثمارات متنوعة، وهي مدرجة بالبورصة المصرية منذ عام 2005، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

وتعمل راية في عدة مجالات منها تكنولوجيا المعلومات، الأغذية والمشروبات، النقل وإعادة تدوير البلاستيك، والدفع الإلكتروني، وذلك من خلال 11 شركة تابعة لها.

أمان جروب للخدمات المالية غير المصرفية: هي شركة تابعة لراية القابضة، وتعمل في مجال الخدمات المالية من خلال شركات مملوكة لها، بحسب بيان اليوم، وهي:

–  شركة أمان لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية: التي تتيح خدمات الدفع الإلكتروني لما يقرب من 60 ألف نقطة بيع (POS).

–  شركة أمان للخدمات المالية: تقدم خدمات التمويل الاستهلاكي وخدمات التقسيط من خلال 250 فرع في مصر.

–  شركة أمان لتمويل المشروعات متناهية الصغر: تعمل في التمويل متناهي الصغر لأصحاب المشروعات من خلال 60 فرع في محافظات مصر.

تفاصيل خبر اليوم

قالت شركة راية القابضة في بيانها للبورصة إن البنك الأهلي المصري سيقوم بإجراء الفحوصات النافية للجهالة (Due Diligence) لشركة أمان للخدمات المالية غير المصرفية بناء على العرض الذي تقدم به لشراء حصة أقلية.

وأضافت: “سوف يتم تحديد قيمة الاستثمار ونسبة المساهمة عقب الانتهاء من المفاوضات والفحوصات النافية للجهالة”

هو إجراء تقوم به أي منشأة أو شركة ترغب في الاستحواذ أو الاندماج مع شركة أخرى من أجل التعرف على الشركة المستهدفة وكيانها القانوني وتطور رأسمالها وتحليل إيراداتها وديونها وموقفها الضريبي والقضائي، والتحقق من كل البيانات الخاصة بها قبل تنفيذ الصفقة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق