أخبار

المصرية القابضة للكهرباء تتسلم مركز تحكم مدن القناة من “هيتاشي ABB” خلال شهرين

القاهرة – فهد عمران: كشف محمد الحسيني، رئيس مجلس إدارة شركة هيتاشي ABB، إن الشركة تستعد لتسليم مركز التحكم الإقليمي لمدن القناة إلى الشركة القابضة المصرية للكهرباء في غضون شهرين.

وأوضح الحسيني، في تصريحات لـ”مباشر”، أن الشركة تعتزم تسليم المركز قبل نهاية العام الجاري بحد أقصى.

كانت الشركة قد تعاقدت مع الشركة المصرية القابضة لنقل الكهرباء على تحديث المركز عام 2018، لتنفذه عبر تحالف شركات “ABB سويسرا ـ ABB Arab ـ السويدى T&D”، بتكلفة إجمالية تناهز 324 مليون جنيه وبمدة تنفيذ تصل إلى (17) شهرا وبتمويل ذاتي من الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وصرح وزير الكهرباء حينها، بأن مركز التحكم الإقليمى يقوم بمراقبة أداء الشبكة الكهربائية جهد 66/22ـ11 ك.ف، لمحافظات منطقة كهرباء القناة السبعة وهي “الإسماعيلية ـ بورسعيد ـ السويس ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ البحر الأحمر ـ الشرقية / العاشر من رمضان” وتخدم ما يقرب من 12 مليون مواطن باستخدام أحدث تكنولوجيا المراقبة والتحكم في شبكات نقل الكهرباء وتقنيات الاتصالات الحديثة باستخدام شبكة من الألياف الضوئية لنقل بيانات المحطات لمركز المراقبة والتحكم.

كان رئيس مجلس إدارة شركة هيتاشي إيه بي بي باورجريدز في مصر وشمال أفريقيا، قد كشف في وقت سابق عن خطة الشركة لزيادة صادراتها من المحولات الكهربائية ومكونات الجهد العالي إلى 50% خلال السنوات المقبلة.

وأضاف الحسيني، أن صادرات الشركة من المحولات الكهربائية تتراوح حالياً ما بين 15 و20% من الإنتاج، كما تصدر مكونات الجهد العالي لخمسة بلدان أخرى في أفريقيا.

ترشيحات

مسؤول: الحكومة المصرية تعتمد 32 مليار جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

السيسي يُقر قانونا جديدا لتنظيم البعثات والمنح والإجازات الدراسية

 

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق