أخبار

“مارك زوكربيرج” ينتقد تعامل ترامب مع أزمة وباء كورونا

مباشر: انتقد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك تعامل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع تفشي “كوفيد-19″، مشيراً إلى إصابته بخيبة الآمل من طريقة إدارته لأزمة الوباء.

وقال مارك زوكربيرج خلال محادثة مباشرة عبر الإنترنت مع كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة “أنتوني فوسي”، أمس الخميس: “في هذه المرحلة، من الواضح أن مسار الولايات المتحدة أسوأ بكثير من العديد من البلدان الأخرى، وأن حكومتنا وإدارتنا كانت أقل فعالية في التعامل مع هذا الفيروس”.

وأضاف زوكربيرج إنه يعتقد أنه كان من الممكن تجنب عودة الموجة الثانية من كورونا في الولايات المتحدة التي بدأت في يوليو/تموز الجاري.

وتعاني الولايات المتحدة حالياً من عدد قياسي للإصابات اليومية بالفيروس، بعد قرار الولايات الأمريكية إعادة فتح الاقتصاد تدريجياً وتخفيف تدابير التباعد الاجتماعي. 

وأوضح قائلاً: “من المخيب للآمال حقاً أنه لا يزال لا يوجد لدينا اختبارات للفيروس كافية، وأن مصداقية كبار العلماء مثلك (مشيراً إلى فوسي)  ومراكز السيطرة على الأمراض تضعف، وحتى وقت قريب كانت أجزاء من الإدارة تشكك في ما إذا كان يجب على الأشخاص حتى اتباع الممارسات الأساسية مثل ارتداء قناع الوجه”.

وتابع الرئيس التنفيذي لـ”فيسبوك”: “بصفتي شخصاً يدير نشاطاً تجارياً، أعتقد أن أفضل طريقة لتحسين الصحة العامة والفرص الاقتصادية في هذا البلد هي التركيز على التغلب على هذا الفيروس أولاً”.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق