مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أمازون تواصل تعزيز عمليات الاستثمار في مصر بزيادة السعة التخزينية في عام 2023

 

أعلنت أمازون اليوم أنها ستواصل عمليات الاستثمار بزيادة السعة التخزينية لمستودعاتها في العام 2023، والتي تندرج ضمن مساعي الشركة الهادفة إلى دعم قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي في مصر والمنظومة الكلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة. وستعزز خطط التوسع المقررة سعة تخزين أمازون بنسبة 200٪ لتصل السعة إلى ما يقرب من 100 ألف متر مكعب. ستشمل شبكة الخدمات اللوجستية المتكاملة التابعة للشركة، مساحة أرضية تزيد عن 56 ألف متر مربع، أي ما يعادل مساحة قدرها أكثر من 10 ملاعب لكرة القدم. سيساعد هذا الاستثمار في تلبية احتياجات المزيد من شركاء البيع على التواصل مع العملاء في جميع أنحاء الجمهورية، وإطلاق أعمالهم وتسييرها وتنميتها وكذلك الاستفادة من الخدمات اللوجستية والأدوات والبرامج والتكنولوجيا الحديثة. سيتيح هذا الاستثمار أيضًا لأمازون أن تسعد عملائها من خلال مجموعة أوسع من المنتجات تشمل الإلكترونيات والأجهزة المنزلية والبقالة والأزياء والمستلزمات المنزلية والكتب وغير ذلك. كما ستوفر أمازون لشركاء البيع إمكانية الاستفادة من أحدث الإمكانات في مجال الخدمات اللوجستية المتكاملة، والتكنولوجيا العالمية.

 

ضمن جهود أمازون المتواصلة لدعم رؤية مصر 2030 المتمثلة في بناء وتحقيق مصر الرقمية، ستستمر الشركة في الاستثمار في تطوير شبكة محسنّة من المستودعات وخدمات التوصيل والتكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى فريق عمل على درجة رفيعة من الكفاءة، بهدف دعم البائعين والموردين ومساعدتهم على خدمة العملاء بشكل أفضل من خلال توفير تجربة تسوق إلكترونية أكثر ذكاءً وسرعة وموثوقية. ستقوم أمازون بتطوير وتنويع محفظة شركاء التوصيل لديها، بما يسهم بدور محوري في دعم خطط توليد الدخل للمشاريع الصغيرة، من خلال إطلاق نماذج جديدة لبرامج التوصيل العالمية في مصر.

 

وقال عمر الصاحي، مدير عام أمازون مصر: ترتكز الثقة المتزايدة التي نشهدها في التسوق عبر الإنترنت على رؤية مصر 2030 وخاصة مساعيها لتحقيق التحول الرقمي، والتي أرست أسساً متينة لتطوير البنية التحتية الرقمية. وتلتزم أمازون بتسريع وتيرة نمو قطاع التجارة الإلكترونية من خلال عمليات استثمارنا المتواصلة المدروسة بعناية، وقد حرصنا على نقل المعرفة والخبرات الواسعة التي نمتلكها، فضلاً عن بناء القدرات في قطاع التجارة الإلكترونية. ونهدف من خلال الجهود المستمرة التي نبذلها، إلى تحقيق تأثير اجتماعي واقتصادي إيجابي ملموس من خلال تزويد موظفينا بمهارات عالمية المستوى في شبكة الخدمات اللوجستية المتكاملة والمراحل الأخيرة من عمليات التوصيل، وإعدادهم على الوجه الأمثل لأداء مهامهم في قطاع التجارة الإلكترونية في مصر. كما نعمل أيضاً على تكثيف جهودنا سعياً إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على النمو والنجاح، من خلال تزويدها بكافة الإمكانيات والأدوات المطلوبة في قطاع الميل الأخير، وكذلك لشركاء البيع لدينا بهدف تعزيز حضورهم وتوسيع نطاق أعمالهم على شبكة الإنترنت.”

 

وتواصل أمازون دعم فريقها والبالغ عدده 2500 موظف في مصر من خلال توفير بيئة عمل متنوعة وشمولية تضمن حصول الموظفين من خلفيات متنوعة على فرص التعلم والتطوير في العديد من الأدوار والمناصب، مع التركيز بشكل خاص على النساء وتمكين ذوي الإعاقة. ومن المقرر أن تطلق الشركة مبادرات جديدة في العام الحالي 2023 ضمن خططها الهادفة إلى تعزيز المساواة وعدم التحيز من خلال ورش العمل وعلاقات التعاون المشترك وبرامج دعم المساواة في مكان العمل. ستركز أمازون أيضًا مساعيها في الشمولية على الأمهات والآباء العاملين من خلال السياسات التي تنشئ التوازن الصحيح بين الحياة المنزلية والحياة المهنية، بما في ذلك إجازات الوضع وإجازة الآباء وقدرة الأمهات على العودة التدريجية إلى العمل. ومع مضي أمازون مصر قدماً وتركيزها المتواصل على ضمان سلامة ورفاهية الموظفين، تحرص الشركة على استخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً لمساعدتهم على القيام بأعمالهم وتحسين جودة أدائهم، إلى جانب المحافظة على سلامتهم أثناء عمليات تسليم الطرود للعملاء.

 

ومن خلال تضمين ممارسات الأعمال المستدامة في جميع مجالات عملياتها، تواصل أمازون تحقيق النمو بمسؤولية في جميع أنحاء مصر. وتضم منشآتها أنظمة تضمن كفاءة الطاقة بما ينسجم مع التزام الشركة للوصول إلى صافي الصفر في الانبعاثات الكربونية في جميع عملياتها بحلول عام 2040. كما تمضي أمازون على المسار الصحيح لتشغيل عملياتها العالمية باستخدام طاقة متجددة بنسبة 100٪ بحلول 2025، حيث تعتبر أكبر شركة تشتري الطاقة المتجددة في العالم.

 

وتضم شبكة مراكز أمازون في مصر حالياً مركزاً لوجستياً في مدينة العاشر من رمضان، بسعة تخزينية تزيد عن 31 ألف قدم مكعّبة، والذي يوفر ملايين المنتجات بما يتيح للعملاء مجموعة واسعة من الخيارات، إلى جانب شبكة من 22 محطة توصيل في القاهرة والإسكندرية وطنطا والإسماعيلية وأسيوط، يدعمها عدد من مراكز خدمة العملاء والمكاتب الإدارية

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً