مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الكهرباء تتابع تشغيل محطة وتوصيل التيار لمدينتين بجنوب السودان

الكهرباء تتابع تشغيل محطة وتوصيل التيار لمدينتين بجنوب السودان
الكهرباء تتابع تشغيل محطة وتوصيل التيار لمدينتين بجنوب السودان

قام المهندس سامى أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بزيارة جمهورية جنوب السودان لمتابعة أعمال إعادة تأهيل محطات كهرباء وشبكات الجهد المتوسط و المنخفض لمدينتي رومبيك و يامبيو بدولة جنوب السودان وتوصيل التيار الكهربائي الي أقصى نقطة فيهما.

جاء ذلك في إطار العلاقات القوية بين مصر وجنوب السودان ، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في جنوب السودان، وتنفيذاً للاتفاقية التي ابرمها المهندس جابر دسوقى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر بين الشركة القابضة لكهرباء مصر و حكومة جنوب السودان لإعادة تأهيل محطات كهرباء مدينتي يامبيو ورومبيك بجنوب السودان

وقام أبو وردة في مستهل زيارته بمقابلة كل من والي مدينة رومبيك و وزير كهرباء ولاية رومبيك
Mawet Manuer Khok ومهندس تنسيق المشروع Simon R Sharleman والمهندس المشرف علي تأهيل المحطة Elijah Mabior ومدير محطة وشبكات ولاية رومبيك Isac Makar.

ثم قام بزيارة محطة كهرباء ولاية رومبيك و تم تشغيل المحطة والتحميل على الشبكة كما تم تحميل وانارة الولاية بالكامل وسط فرحة وسعادة أهالي الولاية من الأشقاء في جنوب السودان.

و قام كل من والي مدينة رومبيك و وزير الكهرباء بالولاية بتقديم الشكر والتقدير والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسى علي ماتقوم به مصر في دعم جمهورية جنوب السودان كما قاما بتقديم الشكر و الامتنان لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة القابضة لكهرباء مصر علي ما قامت به شركة القناة لتوزيع الكهرباء من تشغيل محطة رومبيك و توصيل الكهرباء للمدينة طبقا للمعايير العالمية وفي زمن قياسي.

كما قام المهندس سامي عرفة أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بتقديم الشكر لهما علي ما قدماه من دعم و تعاون تام مع فريق عمل شركة القناة

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً